الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

روسيا تعزّز قوّاتها العسكرية لمواجهة الـ"ناتو"... والحلف يردّ

المصدر: (أ ف ب)
روسيا تعزّز قوّاتها العسكرية لمواجهة الـ"ناتو"... والحلف يردّ
روسيا تعزّز قوّاتها العسكرية لمواجهة الـ"ناتو"... والحلف يردّ
A+ A-

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنّ #موسكو ستنشر ثلاث فرق عسكرية جديدة في غرب البلاد وجنوبها نهاية العام، لمواجهة قوّات الحلف الأطلسي " #ناتو" القريبة من الحدود، وفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية.


وأشار شويغو إلى أنّ وزارة الدفاع تتّخذ مجموعة من الإجراءات بهدف مواجهة حشد قوّات الحلف الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية، مضيفاً: "نهاية العام، سيتمّ تشكيل فرقتين عسكريتين في المنطقة العسكرية الغربية، وثالثة في المنطقة العسكرية الجنوبية".


من جهته، اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، على هامش احتفال في المقرّ العسكري العام للحلف أنّ هذا الإعلان "هو جزء من مشهد لاحظناه منذ أعوام عدة"، مضيفاً: "منذ العام 2000، ازدادت نفقات الدفاع الروسية ثلاث مرات، شاهدنا الكثير من العتاد المتطوّر ومزيداً من التدريبات في #روسيا، ولكن قبل كل شيء، كنّا شاهدين على عزم روسيا على استخدام القوة العسكرية في أوروبا ضدّ دولة مستقلة".


وتابع: "لم يكن لدينا جنود في دول البلطيق قبل الضمّ غير القانوني للقرم وأنشطة روسيا المزعزعة للاستقرار في #أوكرانيا، وما نقوم به إذاً دفاعي، متكافئ ومنسجم تماماً مع التزاماتنا الدولية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم