السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كلّ شيء أصبح جاهزاً... "رواية بيروت" تنطلق قريباً

كلّ شيء أصبح جاهزاً... "رواية بيروت" تنطلق قريباً
كلّ شيء أصبح جاهزاً... "رواية بيروت" تنطلق قريباً
A+ A-

استُكمل عند الواجهة البحرية لبيروت تركيب القبة الدائرية العملاقة المستقدَمة من #الولايات_المتحدة والتي تُفتَتَح فيها الدورة الأولى من المهرجانات في 17 أيار الجاري بعرض بصري- موسيقي بعنوان "رواية بيروت".


وتبلغ مساحة هذه القبة نحو 3000 متر مربع وهي الأكبر في العالم، وتتسع لنحو 1800 شخص، وتشكّل من جهتها الداخلية شاشة بنطاق 360 درجة بانورامية لعرض المؤثرات البصرية.
ويُقام عرض "رواية بيروت" في التاسعة من مساء الثلثاء 17 أيار داخل القبة، وهو عبارة عن عرض ثلاثي البُعد، يروي على مدى 70 دقيقة قصة العاصمة منذ عهد الفينيقيين، مروراً بمختلف الحقب والمحطات، تتخله عروض تمثيلية مسرحية حيّة، وترافقه مقطوعات موسيقية من وحي المدينة وتاريخها، بتوزيع غي مانوكيان، يعزفها نحو 75 عازفاً من الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية.
ويُعاد العرض نفسه أيضاً في ليلتي الثامن عشر والتاسع عشر من أيار، في حين تحتضن القبة في 20 ايار، حفلة غنائية للفنانين #راغب_علامة و #نانسي_عجرم، يرافقهما اثنان من المتأهلين إلى نهائيات برنامج المواهب XFactor. وفي 21 ايار، تقام سهرة راقصة بعنوان The White experience يشارك في إحيائها DJs عالميون.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم