السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

العهد أبقى على فارق النقطة مع الصفاء بعد معاناة أمام الساحل

المصدر: "النهار"
العهد  أبقى على فارق النقطة مع الصفاء بعد معاناة أمام الساحل
العهد أبقى على فارق النقطة مع الصفاء بعد معاناة أمام الساحل
A+ A-

عانى العهد حامل اللقب الأمرين لتخطي ضيفه شباب الساحل 1-0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي أمام 400 متفرج في ختام المرحلة العشرين من الدوري العام الـ56 لكرة القدم.
وحافظ العهد على فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن الصفاء المتصدر ما يشي بمباراة نهائية في المرحلة الأخيرة بعد أسبوعين، لكن قبل مواجهتهما سيخضع الفريقان لامتحان عسير في المرحلة المقبلة الحادية والعشرين إذ يلتقي العهد مع الأنصار والصفاء مع شباب الساحل العنيد.
ولم يتوقع ان يجد العهد صعوبة في مباراته مع الساحل الذي فقد الحافز في البطولة باستثناء تحسين رصيده من النقاط فضلاً عن ان الفريق خاض اللقاء بغياب لاعبيه الأجانب إذ تعرض المهاجم النيجيري كبيرو موسى للايقاف وفض عقد مواطنه دانيال أودافين لأسباب شخصية تتعلق باللاعب وكان النادي قد أنهى عقد البرازيلي ايغور داسوزا لتدني مستواه، كما غاب عن الساحل جاد نور الدين الذي رحل عن النادي للاحتراف في أندونيسيا وكذلك حسين الدر الذي عاد بعد فشل مسعاه.
في المقابل خاض العهد المباراة بتشكيلة شبه مكتملة إلا ان التعب بدا واضحاً على اللاعبين خصوصاً في الشوط الثاني نتيجة خوض الفريق لمباريات متتالية في أيام متقاربة كونه يصارع على اللقب المحلي ويقدم مستوى مميز في كأس الاتحاد الآسيوي.
وجاء الشوط الأول متواضعاً مع أفضلية للعهد الذي سيطر على الكرة ولاحت أمام لاعبيه فرصاً مؤاتية لتسهيل المهمة خصوصاً عبر الثنائي حسن شعيتو "موني" والسنغالي محمدو درامي وخلفهم السوري عبد الرزاق الحسين والقائد عباس عطوي "أونيكا"، فيما اعتمد الساحل على اقفال منطقته مع الضغط على حامل الكرة والانطلاق بالمرتدات السريعة التي أزعجت دفاع العهد مراراً.
وفي الشوط الثاني واصل العهد أفضليته وتمكن المدرب الألماني روبرت جاسبرت من الاستفادة من مقعد احتياطييه بعدما دغع بالشاب حسين حيدر بدلاً من مهدي فحص وبعد دقائق من دخوله اقتنص حيدر إصابة الفوز عندما سدد كرة قوية من علامة الجزاء زاحفة في قلب المرمى اثر مجهود فردي وتمريرة خلفية من درامي (71)، وضغط الساحل بقوة لإدراك التعادل إلا ان محاولاته لم تجد طريقها الى شباك حارس العهد محمد حمود ابرزها تسديدة علي حوراني التي جانبت المرمى (86).
وتغلب طرابلس الرياضي على ضيفه السلام زغرتا 4-2 على ملعب طرابلس البلدي. ودانت الأفضلية في بادى الأمر للسلام الذي افتتح التسجيل عبر الأوروغواياني راوول ليموس الذي تابع كرة سددها محمود مرعوش الى الشباط (25)، لكن رد طرابلس لم يطل إذ أدرك الغاني عبد العزيز يوسف التعادل بتسديدة خادعة من داخل المنطقة (37) تبعه مواطنه مايكل هيليغبي بهدف التقدم (40). وفي الشوط الثاني عزز أحمد دياب تقدم طرابلس (58)، قبل أن يقلص الشاب أليكس بطرس النتيجة للسلام (79)، وأنهى هيليغبي مهرجان الإصابات في الدقيقة 85.
وأبقت هذه الخسارة السلام في دوامة منطقة الهبوط لا سيما بعد تعادل الحكمة بيروت وضيفه الشاباب الغازية سلباً في قمة القاع على ملعب بلدية برج حمود، علماً ان الحكمة أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه السوري علي غليوم (87).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم