الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"السياحة": للتحرك سريعاً لايقاف الصيد العشوائي

"السياحة": للتحرك سريعاً لايقاف الصيد العشوائي
"السياحة": للتحرك سريعاً لايقاف الصيد العشوائي
A+ A-

دعت وزارة السياحة، في بيان، قوى الأمن الداخلي إلى "القيام بتحرك سريع ومتواصل لايقاف الصيد العشوائي في جميع الأراضي اللبنانية، لا سيما خلال فصل الربيع، اذ ان الصيد ممنوع منعا باتا بحسب القانون 580 الذي ينظم الصيد في لبنان".


كما لفتت الوزارة إلى انه "ممنوع منعا باتا صيد أي نوع من الطيور المهاجرة المحمية بموجب اتفاقيات دولية وقع عليها لبنان، لا سيما اتفاقية حماية الطيور المهاجرة في افريقيا وأوراسيا (AEWA).


وإذ أكدت تقديرها لـ"الارث الطبيعي اللبناني، الذي يتصف بغنى وتنوع فريد في المنطقة"، وكذلك اعترافها "بأهمية الطيور في الحفاظ على التوازن البيئي الطبيعي"، ذكرت انها تهدف "إلى لفت انتباه المعنيين من المواطنين والسلطات الى اهمية السياحة البيئية ودور النشاطات المتعلقة بمراقبة الطيور (Bird Watching)"، مضيفة "في الواقع، يمكن لنشاطات مراقبة الطيور ان تجذب للبنان مداخيل مالية من خلال جذب السياح المهتمين بهذه الانشطة من دول عديدة. تقوم العديد من دول المنطقة باستثمار هذه الموارد في السياحة البيئية، وتعمل وزارة السياحة اللبنانية على تطوير هذا القطاع السياحي في لبنان".


وختمت بالاعراب عن ثقتها "بفعالية تدخل قوى الامن الداخلي لفرض النظام على الأراضي اللبنانية"، شاكرة تعاونها، ومؤكدة انها تتابع "باهتمام التطورات في ما يتعلق بهذا الطلب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم