الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

3 علامات تدلّ على أنك مرهق تماماً

3 علامات تدلّ على أنك مرهق تماماً
3 علامات تدلّ على أنك مرهق تماماً
A+ A-

ثمة عادات نألفها يومياً ونظنّ أنها من روتين حياتنا اليومي لكنّها تدلّ على أننا مرهقون تماماً لو تأمّلنا فيها جيّداً وبنتائجها. وبحسب موقع CheatSheet، فإنه للإرهاق والخمول ثلاث علامات رئيسية تتلخّص بالتالي:


تناول القهوة بإدمان
يقول بعضنا إنهم لو احتسوا ركوة من القهوة قبل النوم لا يشعرون بتأثيرها. غير أن الدراسات تثبت أنّ لا أحد خارقاً ضد مفعول القهوة. فإن لم يظهر تأثيرها في الليلة ذاتها فإنه سيظهر في اليوم التالي. ولكل من يتناولون أكثر من فنجان أو فنجاني قهوة في اليوم عليهم الانتباه إلى هذه العادة. فلو راقبوا أجسادهم جيداً لدى تخفيفهم من تناول القهوة سيجدون أنّها بحال أفضل.


العوارض الجسدية
للتعب الشديد نتائج حتميّة على الجسد، مثل آلام الظهر والعيون والرأس والمعدة وسواها. ولا يمكن تجاهل هذه العوارض بل عليك اللجوء إلى تصحيح نوعية أكلك ونظامك الغذائي، كما عليك العودة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم. فالإرهاق النفسي لا بدّ أن يتبيّن في معاناتك الجسديّة وعليك التنبه إلى هذا الأمر.


عدم الاقتناع بالنجاح
من أبرز العوارض التي يسببها الخمول والإجهاد والتعب هو عدم الشعور بأن ما نقوم به جميل وناجح. وكأن النجاح ليس نجاحاً. بما يدلّ على أن الإجهاد سيطر عليك لفترة، وليس مستعداً لترك جسدك وعقلك إلاّ بجهد منك. والحلّ هو في الجلوس مع نفسك والخروج إلى الطبيعة وممارسة النشاطات واللقاء بالأصدقاء المفضّلين لديك لتعود المياه إلى مجاريها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم