السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لماذا لا يتشابك كايت وويليام الأيادي أمام الجميع؟

لماذا لا يتشابك كايت وويليام الأيادي أمام الجميع؟
لماذا لا يتشابك كايت وويليام الأيادي أمام الجميع؟
A+ A-

لا شكّ أنّ السلوك يبدأ بتهذيب القلب والعقل فهما موطن الاحساس الأول ويندرج من مفهمم السلوك مفاهيم عديدة مختلفة، منها اللّياقة. وهي مفهوم راقٍ، انسانيّ وحضاريّ. واللّياقة هي احترام النفس والآخرين وحسن التعامل مع الآخرين وآداب السلوك في المجتمع. فماذا اذا كنّا تنكلّم عن لياقة العائلة الملكيّة؟
في حين أنّ العالم كلّه شاهد الزوجين الملكيين الأمير ويليام والأميرة كايت يتعانقان بحماس في أحداث رياضية مختلفة الّا أنّه تبقى اللياقة البريطانية والرقيّ طاغيتين على معظم المناسبات العامة، بحسب موقع People.com
فقبل عامين، عندما كان الزوجان في منتزه أولورو في أوستراليا التقطت الكاميرات لهما صورا وهما محافظان على مسافة صغيرة بينهما. حتى في المكان الأكثر رومانسية في العالم، في تاج محل، تمشّيا بكلّ لياقة وحسن سلوك أمام الجميع. فاحتفاظهما بالعاطفة والحب المتبادل أمام الجميع من الأمور المعتادة. اذ أنهما لا يكشفان عن مشاعرهما في الأماكن العامة فهما لا يتشابكان حتى أياديهما.
أكّد ميكا ماير، خبير الاتيكات الملكي ومؤسس ومدير"Beaumont Etiquette": " ليس هناك آداب فعلية أو بروتوكول ملكي يقول أنّ على الزوجين الامتناع عن اظهار عاطفتهما أمام الجميع".
وصرّح الكاتب الملكي جودي وايد أنّ زيارة الأماكن المقدّسة والمقامات يفرض عليهما التصرّف باحترام ولياقة ومن الطبيعي أن لا يتشابكا الأيدي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم