الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

منافع العناية بالأقدام

منافع العناية بالأقدام
منافع العناية بالأقدام
A+ A-

يخطو الشخص العادي من 8000 إلى 10.000 خطوة يومياً، وهو ما يرفع إلى حوالى 115.000 ميل مدى الحياة! وإذا لم تحافظ على قدميك بشكل سليم، فإن ذلك يمكن أن يكون ضاراً بهما. فالعناية بالأقدام أو المتعارف عليه بالـ Pedicure هي طريقة رائعة لتوفير الرعاية الأساسية لقدميك. وهي علاج تجميلي للقدمين والأظافر، ويوفر #العناية_بالأظافر وتدليك القدم. خلافاً للاعتقاد الشائع، العناية بالأقدام ليست حكراً على النساء فقط!





فيما يلي أهم ست فوائد للعناية بالأقدام بانتظام:
الكشف المبكر للمشاكل: يمكن الحصول على Pedicure منتظم، والكشف عن العلامات المبكرة من الأورام والالتهابات الفطرية. وهي أسهل لعلاجها عندما يتم التعرّف عليها في مراحل سابقة.
يقلّل فرص الالتقاط بعدوى: قطع وتنظيف أظافر اصبع القدم يمنعها من النمو في الداخل والتسبّب بعدوى. والقضاء على الأوساخ والبكتيريا من قدميك تساعد أيضا في منع أمراض الأظافر(الفطريات) وروائح القدم. فمن المهم الحفاظ على أظافر صحية لأنها تحمي الأصابع من الجروح أيضا.
يحافظ على رطوبة البشرة: تتضمن هذه العمليّة النقع في الماء الدافئ والتدليك بالزيوت والمستحضرات التي تساعد على الحفاظ على رطوبة وسلامة قدميك. ما يجعلها أقل عرضة للحصول على بثور، والشقوق أو أيّ مشاكل أخرى. فمن المهم الحفاظ على رطوبة البشرة لمنع الأظافر من التزايد خارجاً.




تقشير الأقدام: تقشير أو إزالة خلايا الجلد الميتة، يمنع الخلايا من التراكم والتسبب بأورام يمكن أن تكون غير مريحة ومؤلمة. إزالة الجلد الميت عن قدميك، وخاصة على الكعب، يشجع نمو الخلايا الجديدة التي تخلق قدمًا أكثر سلاسة وجاذبية.
يعزز الدورة الدموية: الجزء الأكثر إثارةً هو التدليك. فهو يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتخفيف التوتّر في الساقين والقدمين. زيادة الدورة الدموية يمكن أن تقلل من الألم والمساعدة في توزيع الحرارة في جميع أنحاء الجسم.
يريح الجسم: يمكن للـ Pedicure أن يكون جيدا جدا للاسترخاء. كما أنه يساعد على تخفيف التوتر ويمكن أن يكون علاجياً. فالعلاج بالتدليك يخفّف التوتر، ويعزز الرفاهية.



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم