السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مجموعة ايلي صعب لخريف وشتاء 2016-2017

مجموعة ايلي صعب لخريف وشتاء 2016-2017
مجموعة ايلي صعب لخريف وشتاء 2016-2017
A+ A-

شهد #أسبوع_الموضة في باريس تحولاً مثيراً للاهتمام خلال عرض أزياء المصمّم اللبناني #إيلي_صعب لمجموعة خريف وشتاء 2016-2017، من خلال استبدال لمسته الرومانسية الفاخرة بنفحة أكثر قتامة وصعوبة وصلابة تشبه بذلك طريق الغابة.
مماثلاً للأسلوب الغجري، استعمل صعب نسيجاً من الطبقات، كما هيمنت الألوان الداكنة على التخريمات المزخرفة والدانتيل. ورسمت الصور الظلية بأسلوب مرن وهوائي خلال الشتاء، تطفو على الأجسام متأثرة بالطابع البوهيمي، الكبير والأنثوي. أما النسيج المزخرف والمخملي فظهر بطريقة منفردة على الملابس الأكثر رياضية. أيضاً تحت التأثير البوهيمي الحضاري والمتمدّن، تزيّنت التنانير، السترات والفساتين بالحرير وأهداب من الجلد. حظيت نقط البولكا والنقشات بحصّة كبيرة في هذه المجموعة، كما برزت طبعات جريئة من الأزهار والألوان الدخانية تحت ظلال من التوباز واللؤلؤ وزهرة الداليا الملكيّة.
فيما يتعلّق بالأكسسوارات وبخاصّة حقائب "le 31" والـ Saddlebags، اكتُشفت عناصر من أهداب الجلد المزركش مثل شعيرات متحرّكة من الضوء، واقتصرت المجوهرات على الكريستال والأحجار الكريمة الصلبة. أما من ناحية الأحذية، فكانت عبارة عن شرّابات وأربطة مزيّنة على الأحذية المسطّحة المصنوعة من جلد الغزال والصنادل.
بين الأرض والهواء، تميّزت هذه المجموعة بشكل عامّ بأسلوب أنثوي شرس، مكبوت وحرّ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم