السبت - 11 أيار 2024

إعلان

قتلى في عبوة في شمال سيناء... و"الاسعاف" وقعت في الكمين

المصدر: أ ف ب
قتلى في عبوة في شمال سيناء... و"الاسعاف" وقعت في الكمين
قتلى في عبوة في شمال سيناء... و"الاسعاف" وقعت في الكمين
A+ A-

قتل عنصران من قوات الامن #المصرية ومسعف، في هجوم بالرصاص على سيارة اسعاف كانت تقل جرحى من قوات الامن اصيبوا في تفجير استهدف مركبتهم في شمال #سيناء.


وقال المسؤول الامني في شمال سيناء ان "عبوة ناسفة انفجرت بدورية امنية كانت تجري عمليات تمشيط في الشيخ زويد (قرابة 40 كلم من #العريش)، مما ادى الى اصابة 3 من افراد الامن، بينهم ضابط. وعندما هرعت سيارة الاسعاف لنقل الجرحى، نصب لها الارهابيون كمينا بالرصاص، وقتلوا ضابطا وعنصر امن ومسعفا، واصيب رجل امن ثالث".


من جهته، اكد رئيس "هيئة الاسعاف" في شمال سيناء محمود عامر "استشهاد مسعف" في الهجوم، من دون ان يدلي باي تفاصيل اخرى. ولم يفصح المسؤول الامني عما اذا كان قتلى قوات الامن من الجيش او الشرطة.


ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. غير ان شمال سيناء يعد معقلا لتنظيم "#الدولة_الاسلامية" الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن قتل فيها مئات الجنود والشرطة خلال الاشهر الاخيرة.


من جهة اخرى، اعلن الناطق باسم الجيش على صفحته على "الفايسبوك" القضاء على "5 عناصر إرهابية" اطلقت النار على عناصر من الجيش الثاني الميداني في منطقة السبخة في الشيخ زويد. ونشر صورة لخمسة اشخاص ممددين على الارض، وفي جوارهم اسلحة. وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، اوضح ان "الحادثين منفصلان".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم