الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الرئيس الفخري للحكمة: الجمعية العمومية قالت كلمتها... وليتكاتف الجميع

المصدر: خاص – "النهار"
نمر جبر
الرئيس الفخري للحكمة: الجمعية العمومية قالت كلمتها... وليتكاتف الجميع
الرئيس الفخري للحكمة: الجمعية العمومية قالت كلمتها... وليتكاتف الجميع
A+ A-

في اول تعليق له على نتائج انتخابات اللجنة الادارية لنادي الحكمة بيروت التي جرت امس الخميس واسفرت عن فوز لائحة "ابناء الحكمة" التي يرأسها مارون غالب بكامل اعضائها وبنتيجة 7 – 0، وصف الرئيس الفخري للنادي الاب جان بول غزالة الانتخابات "بالحلوة والديموقراطية"، وبارك للجنة الادارية الجديدة فوزها كما اعرب عن سعادته واعتزازه لسير العملية الانتخابية بطريقة حضارية "هذا ما نادينا به منذ البداية، والانتخابات لم تكن دموية كما حاول البعض اخافتنا، فالأعضاء عبروا عن ارادتهم بحرية ومن دون ارتهان"، واضاف "الجميع فرح بالديموقراطية التي حصلت في نادي الحكمة الذي لم يشهد مثيلا لها منذ سنوات طويلة، لقد ظهرت الحكمة بأبهى حلة، واثبتت انها رائدة في طرح المبادرات". وتمنى لو ان النواب يحدون حذو الجمعية العمومية للنادي "وينزلون الى مجلس النواب لانتخاب رئيس بمنافسة ديموقراطية".
واعتبر ان حضور 210 اعضاء للاقتراع برهن ان "الجمعية العمومية لها ثقلها وفرضت نفسها". وحيا جمهور النادي على الحملة التي قام بها والتي كان لها تأثير كبير على اعضاء الهيئة العامة.
ورفض اعتبار فوز لائحة "ابناء الحكمة" انتصار شخصي "اقوم بما يمليه علي ضميري اليوم انا في هذا الموقع وربما غدا لن اكون"، لكنه لم ينف ارتياحه للنتيجة "اللجنة الجديدة شكلت بناء على تفاهم وتناغم وتنسيق كامل بين اعضائها ضمن اتفاق تام للعمل قلبا واحدا وفكرا واحدا لخلق استقرار فني واداري".
ابو غزالة دعا الجميع الى التضامن والتكاتف لما هو في صالح الحكمة، وتمنى عدم حصول ردات فعل "تثبت ان اصحابها لا يرتبطون بالحكمة بشئ"، ودعا الجميع ليكونوا "ابناء الحكمة ويظهروا عن اصالة وان لا يقوموا باعمال سيئة تلحق ضررا بالنادي"، واضاف "كي يكونوا حكماويين اصليين يجب ان يتركوا اللجنة الادارية تعمل". وحذر من "عدم الاستقرار الاداري الذي يحول دون الاستقرار المالي وتأمين رعاة".
الرئيس الفخري للنادي اكد انه لن يسمح لاحد المس بالنادي "الحكمة خط احمر ولن تكون سائبة". واكد وقوفه الى جانب اللجنة الادارية الجديدة "لن اسمح بوضع العصي في طريقها، وكما كنت داعما للجنة السابقة سأدعم اللجنة الحالية واي لجنة تكون مسؤولة عن النادي مستقبلا"
واعتبر ان صرخة الجمعية العمومية تشبه المناداة التي تطلق قبل العرس، فاذا لم يعترض عليه احد يتم العرس ببركة الرب ويصمت الجميع، واليوم الجمعية العمومية قالت كلمتها ولم يعترض احد "فليصمت الجميع".


وكشف انه كان يتابع نتائج الفرز ليلاً وسيطلع راعي ابرشية بيروت ولي الحكمة المطران بولس مطر في الساعات القليلة على نتائج الانتخابات الاخيرة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم