الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقبل: هكذا جرى تعيين مدير المخابرات

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
مقبل: هكذا جرى تعيين مدير المخابرات
مقبل: هكذا جرى تعيين مدير المخابرات
A+ A-

أوضح وزير الدفاع سمير #مقبل ان "هناك قضايا كانت عالقة في مجلس النواب في شأن اتفاقيات بين لبنان وفرنسا وبين لبنان ورومانيا ورئيس مجلس النواب نبيه بري اعطى توجيهاته من اجل وضعها على جدول اول جلسة عامة للمجلس".
اضاف بعد لقائه بري في عين التينة: "اعرف ماذا ستسألوني، ستسألون عن تعيين مدير المخابرات. ان تعيين مدير المخابرات في الجيش يجري على الشكل الاتي: دائماً يقترح قائد الجيش اسماً على المجلس العسكري، ويدرس المجلس مع قائد الجيش الموضوع ويوافق عليه ويحيل الملف الى وزير الدفاع لكي يدرسه ويوافق عليه، واذا لم يوافق عليه يعيد الملف ويطلب اقتراح اسماً اخر. الاقتراح الذي طرح اليوم، لقد حضرت جانباً من اجتماع المجلس العسكري ووافق بالاجماع على الاسم وليس كما ذكر بعض وسائل الاعلام ان اربعة منهم وافق على تعيين العميد كميل ضاهر. لقد حصل الاتفاق بين جميع اعضاء المجلس العسكري ووافق المجلس بالاجماع عليه، وقبل ان اترك الوزارة اليوم لاحضر الى هنا وقعت القرار على تعيين العميد ضاهر كمدير للمخابرات".
وقال: "اريد ان اوضح قضية تسليح ايران للجيش، العروض موجودة وقد اتصل بي وزير الدفاع الايراني وقال اننا مستعدون لتمويل وارسال السلاح الذي يريده الجيش اللبناني، وكان جوابي واضحاً وقلت له فور ازالة العقوبات على ايران فعلياً عندها نحن مستعدون ان ندرس في مجلس الوزراء كل هذه المعطيات لاخذ القرار المناسب"، مؤكدا انه "بالنسبة للطائرات فأنه مبدئياً من الان ولغاية ستة او سبعة اشهر سيتم استلامها".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم