الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إطلاق السّجل الصّحي الخاص بالطفل في مستشفى سيدة المعونات الجامعي

المصدر: جبيل - النهار
إطلاق السّجل الصّحي الخاص بالطفل في مستشفى سيدة المعونات الجامعي
إطلاق السّجل الصّحي الخاص بالطفل في مستشفى سيدة المعونات الجامعي
A+ A-

برعاية وزير الصّحة وائل أبو فاعور، نظمj مستشفى سيدة المعونات الجامعيّ - جبيل بالتّعاون مع الجمعية اللّبنانية لطبّ الأطفال، حفل إطلاق السّجل الصّحي وإرشادات للعناية بصّحة الطّفل، ضمن نطاق جبيل – كسروان، بعدما قامت الوزارة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لطب الأطفال، وبدعم من منظمة الصّحة العالمية بمراجعته وتحديثه وإطلاقه.


بدأ الحفل بكلمة المدير العام للمستشفى الأب ميلاد طربيه الذي شكر بداية وزارة الصحة العامة على هذا المشروع إذ إنّه يُعنى بالدَرجة الأولى والأخيرة بالأطفال. كما شدَد على دور الأطباء قائلاً : "أنتم حجر الأساس، الملاذ، الأمل والعين الساهرة، لذلك نسأل الله أن يمدكم بالفطنة والقوة لمواجهة الصّعاب". وتمنى أخيرًا إستمرار التعاون بين جميع الأطراف من وزارة ومنظمات وكليات ونقابات في سبيل صحة وخير الإنسان.


وكانت كلمة لرئيس جمعية طب الأطفال البروفسور برنارد جرباقه حدد خلالها سرَ نجاح السّجل الصّحي الجديد وهو "السهل الممتنع" وتابع حديثه عن "أهمية الشراكة، حيث أنّه ليس فقط طبيب الاطفال معنى بصحة الطفل بل مجموعة من الأطباء والمختصين: من أطباء أسنان، وكذلك أطباء أنف وأذن وحنجرة". وتابع حديثه عن أهمية مرحلة ما قبل الولادة وضرورة اللقاحات.


إستُكمِل الحفل بكلمة ممثلة وزير الصّحة العامة ورئيسة دائرة الأم والطفل باميلا منصور التي شدَدت على الإهتمام الكبير الذي توليه وزارة الصحة لهذا السّجل، معتبرةً أنّه " يحمل هوية أطفالنا الصّحية ويشكّل نموذجاً راقيًا من الوحدة بين المناطق والطوائف". كما وشكرت مستشفى سيدة المعونات الجامعي على الإستضافة، مثنيةً على دور الرَهبنة اللَبنانية المارونية الرَيادي في نشر العلم والثقافة والصَحة في مجتمعنا.


بعدها تابع الحضورعرض توجيهي مع أصحاب الإختصاص الذينعملوا على تنفيذ هذا السّجل: طبيبة الأطفال و منسّقة السّجل الدكتور حنان المصري زعيتر،منسقة قسم القبالة في كلية الصّحة العامّة الفرع الثاني في الجامعة اللّبنانية الأستاذة نينا سعاده، خبيرة طفولة مبكرة وحاصلة على ماجستير في العلوم التربوية السيدة نضال بركات، طبيبة الأسنان متخصصة أطفال الدكتور هِتاف نصر الله ناصح، متخصص في جراحة الأذن والأنف والحنجرة الدكتور جاد نعمه، ورئيسة قسم طب الأطفال في مستشفى سيدة المعونات الجامعي الدكتور ماري كلود فدعوس خليفه، وقد عُرض فيلم تطبيقي.


وحضر الحفل أيضاً النائب وليد خوري، رئيس جمعية أطباء الأذن والأنف والحنجرة الدكتور هشام ضاهر، رئيسة جمعية طب أسنان الأطفال البروفسور ساميا أبو جوده، ممثلة عميد كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية البروفسور نهلا ناصيف، ممثلة عميدة كلية طب الأسنان في الجامعة الياسوعية البروفسور كارينا مهنى، وحشد من الأطباء، مدراء المدارسودور الحضانات، وعدد من الإعلاميين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم