الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"باب الوداع" يحصد ست جوائز في مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية

المصدر: "دليل النهار"
"باب الوداع" يحصد ست جوائز في مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية
"باب الوداع" يحصد ست جوائز في مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية
A+ A-

فاز فيلم "باب الوداع" للمخرج كريم حنفي بست جوائز في الدورة الـ 42 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية: أفضل فيلم، أفضل إخراج، أفضل تصوير (زكي عارف)، أفضل موسيقى تصويرية (راجح داود)،
أفضل صوت (علاء الكاشف)، أفضل أفيش (تيودور أمين).
وكان فيلم "باب الوداع" قد عرض للمرة الأولى في مهرجان الفيلم العربي في سان فرنسيسكو، ثم عرض بعدها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث فاز بـجائزة الهرم الفضي لأحسن إسهام فني، وشارك أخيرا في الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية ضمن قسم ليالي السينما المصرية، وفي الدورة الثالثة من مهرجان السودان للسينما المستقلة.
يروي الفيلم الذي كتب قصته أيضا المخرج كريم حنفي حكاية الابن الذي قال له الملاك: "أنت يا من كنت دوماً هنا... ستكون في كل مكان". هذه النبوءة الغامضة تدفع بالابن الى ملازمة منزله، والتخلي عن رحلته لشعوره بالذنب حيال والدته التي عاشت سجينة بيتها الخاوي لتشهد ذبول جمالها، لكنها في المقابل تفتح لابنها الباب ليبدأ رحلته الطويلة الى نفسه.
شارك في بطولة الفيلم: سلوى خطاب، أحمد مجدي، آمال عبد الهادي وشمس لبيب، وهو من إنتاج شركة خيال للإنتاج الفني وتوزيع شركة MAD Solutions عبر ذراعها التوزيعي MAD Distribution.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم