الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

علامات تدلّ على اتجاه إدارتك إلى ترقيتك

علامات تدلّ على اتجاه إدارتك إلى ترقيتك
علامات تدلّ على اتجاه إدارتك إلى ترقيتك
A+ A-

لا تأتي الترقيات وعلاوات الراتب عبثاً، بل يسبقها دلالات واضحة وتصرّفات مختلفة من جانب الإدارة. فبحسب موقع Business Insider ثمة علامات واضحة تؤشّر إلى اتجاه إدارتك لمنحك ترقية.


الدعوة إلى الاجتماعات
إذا دعتك الإدارة إلى اجتماعات دورية لم تكن تدعى إليها سابقاً، فهذا يعني أنها تثق بك. ربما سيطلبون منك إدارة الاجتماعات القادمة.


مهمّات جديدة
إذا طلب منك القيام بمهمة جديدة تتطلب الكثير من المسؤولية، فهذا يعني أنهم يقدّرون كفايتك ويعرفون قدراتك. استفد من الخبرات الجديدة وتحضّر لمهمات أصعب.


ترقية مديرك
إذا حصد مديرك ترقية لمنصب أعلى فتأكّد أنك اللاحق وأنك ستستلم المهمات التي كان يتولّاها، هذا في حال كنت الأفضل في الفريق وأكثر الأعضاء مساعدة للمدير.


"ما هو طموحك؟"
في حال عقد مديرك اجتماعات لم تعهدها وحاورك فيها وطلب منك أن تخبره بمخططك لمستقبلك المهني وطموحك في وظيفتك، فهذا يعني أنه يطلب منك الإشارة إلى أنك إنسان طموح.


الدعوة إلى العشاء
هذا لا يحدث في كل الشركات، لكن بعض المديرين يلجأ إلى دعوتك إلى العشاء أو القهوة لتقاسم بعض الوقت والأحاديث في حال كان ينوي ترقيتك.


مزيد من التدريب
هل يطلب منك المشاركة في بعض الندوات التدريبية وحضور المحاضرات، هذا يعني أن مديرك يحبّذ أن تحسّن من قدراتك لاستلام المهمة التي سيوكلها إليك.


مزيد من الاحترام
إذا لاحظت أن بعض الإجراءات بدأت تلوح في الأفق فاعلم أن الترقية من نصيبك، خصوصاً إذا عاملتك الإدارة وكأنك فرد منها وفرشت أمامك "السجاد الأحمر".


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم