السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كانون الثاني "زقاق": من فرنسا الى نيويورك وصربيا

المصدر: "دليل النهار"
كانون الثاني "زقاق": من فرنسا الى نيويورك وصربيا
كانون الثاني "زقاق": من فرنسا الى نيويورك وصربيا
A+ A-

بعد تمضيتها ليلة رأس السنة في مخيّم اللاجئين في غابة "كاليه" الفرنسية، بعد عشرة أيام من ورش العمل والعروض الليليةبالتعاون مع مسرح المخيّم "فرصة موفّقة كاليه" وبإشراف عمر أبي عازار وجنيد سري الدّين، حيث احتفلت في مخيم اللاجئين بقدوم العام الجديد بمجموعة عروض مسرحية وشعر وموسيقى وغناء بمشاركة اللاجئين، انتقلت فرقة زقاق الى الهند للمشاركة في المهرجان الدّولي للمسرح في ولاية كيرالا (ITFOK)الذي سبق للفرقة أن قدّمتفيه أربعة عروض في دورة العام الماضي. وستقدم الفرقة هذه السنة بين 10 كانون الثاني و16 منه ثلاثة عروض: "خيط حرير" (في أربعة عروض يومي 12 و13 كانون الثاني)، "مسرح المعركة" (عرضان يومي 14 و15 كانون الثاني) و"جنّة جنّة جنّة" (عرضان يوم 16 كانون الثاني).


بعد ذلك تشارك مايا زبيب في إقامة فنية في نيويورك من 24 كانون الثاني حتى 7 شباط المقبل للعمل على عرض جديد متعدد المجال مع الراقص ومصمم الرقص لي سيرل والفنان التشكيلي ماتيو لوبيز.


وبين 26 كانون الثاني و31 منه يشارك جنيد سري الدين في إطلاق مشاريع دورة "تاندم شمل" لعام 2016 التي ستجمع فرقة "زقاق" مع "مركز التّطهير الثّقافي" (CZKD) في بلغراد، صربيا.


من ناحية أخرى، نذكّر بأنفرقة زقاقتقيم، بالتّعاون مع جمعيّة كفى، ورش عمل في المسرح العلاجي بقيادة لميا ابي عازار، بمشاركة مجموعة من النساء المستفيدات من برنامج الدّعم التي تقدّمه كفى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم