السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

من انتقل من "آبل" إلى "تويتر"؟

من انتقل من "آبل" إلى "تويتر"؟
من انتقل من "آبل" إلى "تويتر"؟
A+ A-

أعلنت "تويتر" عن توظيف مسؤول شركة "آبل" السابق جيفري سيمينوف بمنصب نائب رئيس مسؤول عن التنوع والشمول لديها. وأشار رئيس قسم الموارد البشرية براين شيبر في تغريدة له عبر "تويتر" إلى أن جيفري سيمينوف سيتولى المنصب الذي كانت ترأسه جانيت حويس التي شغلته مدة ست سنوات متواصلة.


بدوره أعرب جيفري سيمينوف عن شعوره من خلال تغريدة نشرها في حسابه الشخصي قائلاً: "متحمس جداً لانضمامي إلى فريق تويتر، سأبدأ مهماتي خلال الشهر المقبل". وكان جيفري يشغل سابقاً منصب مدير الإدماج والتنوع في جميع أنحاء العالم لدى شركة "آبل" لأكثر من عامين، كما قاد جهود التنوع والشمول العالمية في Morgan Stanley طيلة ثلاث سنوات. ومن المهام التي سيبدأ جيفري بالعمل عليها سريعاً التخفيف إلى حد كبير من همينة الذكور وأصحاب البشرة البيضاء على الوظائف.
وتشير المعلومات إلى أنَّ الأميركيين من أصل أفريقي يشكلون ما نسبته 2% من القوى العاملة ضمن "تويتر" حالياً، بينما يشكل الأميركيون من أصل لاتيني ما نسبته 4%، في حين تشكل النساء ما نسبته 1.3%. وهذا ما دفع ليزلي مايلي إلى كتابة تدوينة الشهر الماضي تشير إلى أن "عدم وجود أميركيين من أصل إفريقي ولاتينيين ونساء ضمن فريق مهندسي "تويتر" يُضر الشركة"، مشيرةً إلى أنَّ "استطلاعات الرأي والأبحاث كشفت أن نحو ربع الأمريكيين من أصل افريقي ولاتيني الموجودين على الانترنت يستخدمون تويتر، ما يتناقض مع التنوع العرقي الموجود في صفوف العاملين داخل الشركة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم