السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة تاريخيّة سجّلتها "بلاي ستايشن 4" لشركة "سوني"

مفاجأة تاريخيّة سجّلتها "بلاي ستايشن 4" لشركة "سوني"
مفاجأة تاريخيّة سجّلتها "بلاي ستايشن 4" لشركة "سوني"
A+ A-

أعلنت شركة "سوني" في بيان صحافي انها باعت أكثر من 30,2 مليون وحدة تحكّم "بلاي ستايشن 4" بعد عامين على إطلاقها، مشيرةً الى انّ هذا الجهاز يباع بشكلٍ أسرع من أي وحدة تحكم بلاي ستايشن سابقة.
وعلى سبيل المقارنة، وبحسب ما نقل موقع business insider الإلكتروني، أعلنت الشركة المصنّعة أنها باعت أكثر من 20 مليون "بلاي ستايشن 4 " في شهر آذار المنصرم، وتقول إنها تخطط لشحن 17 مليون وحدة أخرى من الآن وحتى شهر آذار المقبل.
إلّا أنه من الصعب إجمالًا مقارنةً مبيعات "سوني" بمنافساتها، بعدما تمنّعت شركة مايكروسوفوت عن إصدار أرقامٍ حول مبيعاتها الفصليّة لأجهزة "إكس بوكس". بيد أنها كانت قد أعلنت (عبر CNBC) انها باعت نحو 1.4 مليون جهاز "إكس بوكس" خلال فترة ثلاثة أشهر بين نيسان وحزيران.
بدورها تتحضّر شركة "نينتاندو" الى إصدار جهازٍ جديد العام المقبل، بعدما تقدّمت كلًّا من "سوني" و "مايكروسوفت" عليها، رغم إصدارها جهاز "وي يو" قبل عامٍ من إصدار "بلاي ستايشن 4"، إلّا أنها لم تبع أكثر من 10.7 ملايين نسخة حتّى أيلول المنصرم.
في الإطار نفسه، تخطط "سوني" لإطلاق أول سماعة خاصّة بالواقع الافتراضي PS4 في العام المقبل أيضاً، والتي يجب أن تضاعف قاعدة الشركة الجماهيرية، الّا أنه من المرجّح أن تبقى "بلاي ستايشن 4 " البند الساخن في عطلة هذا الموسم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم