الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ترامب يضرب من جديد: مسلمون احتفلوا باعتداءات 11 ايلول

المصدر: "ا ف ب "
ترامب يضرب من جديد:  مسلمون احتفلوا باعتداءات 11 ايلول
ترامب يضرب من جديد: مسلمون احتفلوا باعتداءات 11 ايلول
A+ A-

قال الملياردير الاميركي دونالد ترامب ابرز من يخوضون السباق داخل الحزب الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية ان مسلمين في الولايات المتحدة والعالم احتفلوا بتنفيذ اعتداءات 11 ايلول 2001.
واوضح في تصريحات عبر الهاتف لقناة "ان بي سي" ان الامر "حصل قبل 14 عاما لكني شاهدته على التلفزيون. رايت الكثير من اللقطات مثل كثيرين. تلقيت مئات الاتصالات (...) التي تقول "شاهدنا ذلك، انهم يرقصون في الشوارع".
واضاف ترامب "لدينا هنا عدد ضخم من المسلمين وهذا جيد (...) لكن حين انهار مركز التجارة العالمي، تم (الاحتفال) بذلك في كل مكان من العالم ونعرف ذلك ونقل لنا ذلك بالتاكيد حينها".
وكان ترامب اكد الاسبوع الماضي انه شاهد صورا تعود الى ايلول 2001 تظهر مسلمين اميركيين خصوصا في ولاية نيوجرسي (شرق) المجاورة لنيويورك، يحتفلون بالاعتداءات.
وبعيد الهجمات نفت الشرطة ووسائل اعلام ان يكون سكان في مدينة جرسي صفقوا من على سطوح منازلهم لتدمير برجي مركز التجارة العالمي.
ويستمر ترامب في تصريحاته الاستفزازية ويؤكدها.
واعتمد في الايام الاخيرة على مقال نشرته واشنطن بوست في ايلول 2001 نقلت فيه عن سلطات نيوجرسي انها استجوبت اشخاصا احتفلوا بالاعتداءات.
لكن في الاسبوع الماضي احتج الصحافي المعني على تأويلات ترامب. غير ان ذلك لم يردع الملياردير من ان يكرر في نهاية الاسبوع في اجتماع انتخابي في فلوريدا "الجميع يعرفون ان المسلمين في العالم باسره اصبحوا كالمجانين" خلال اعتداءات 11 ايلول 2001.
واضاف "لدي ذاكرة جيدة. شاهدت ذلك على التلفزيون قبل سنوات ولن انسى ذلك ابدا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم