نصائح - طبخ

المزيد من عناوين نصائح - طبخ

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
نصائح - طبخ

كعكة البرغر الملوّنة: تجربة تتكاثر في لبنان


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/281666

لقد سئمت المطاعم من كعكة البرغر التقليدية، فقرّرت أن تكون أكثر ابتكاراً من خلال الكعكة السوداء والحمراء والزهرية.
ظهرت "كعكة البرغر السوداء" الأولى في مطاعم "برغر كينغ" في اليابان عام 2014. فبفضل حبر الحبّار وفحم الخيزران، بدت كعكة البرغر مع الجبنة والصلصة وجبة غير عادية.
ولم تتردّد اليابان في صنع كعكة برغر حمراء تُسمّى Aka، حيث استُخدِمت بودرة البندورة لإضفاء اللون الأحمر ليس على الكعكة وحسب، إنما أيضاً على الجبنة والصلصة!

في لبنان، بدأ مطعم é-Café Sursock تقديم أول برغر أسود قبل نحو 12 أسبوعاً. وقد تمكّنتُ، من خلال تطبيق الحجز الذي يؤمّنه المطعم serVme، من مقابلة الشيف هشام بدران والسيدة كارين إده اللذين كشفا لي بالتفاصيل عن الأسرار خلف البرغر الأسود اللذيذ.
يتولّى المطعم تحضير كعكة البرغر السوداء من الطحين الأسمر وصباغ الطعام. لا بد من الإشارة إلى أنها صالحة تماماً للأكل. خلافاً للكعكة السوداء في مطاعم "برغر كينغ"-اليابان، لم يُستخدَم حبر الحبّار في صنع الكعكة لدى é-Café.
وقد بدا بدران وإده مسرورين ومتحمسين جداً لإضافة هذا الطبق الجديد إلى قائمة الطعام الشهية. الكعكة مقرمشة من الخارج، وناعمة وإسفنجية من الداخل بحيث تذوب في الفم. اللحم مطهو جيداً، ما يضيف مزيداً من النكهات اللذيذة والعصارة إلى البرغر. وتُرَشّ بذور الخشخاش على الجزء العلوي من الكعكة.

قبل بضعة أسابيع، أضاف مطعم "رودستر" البرغر الأسود إلى قائمة الطعام لديه. كعكة برغر إسفنجية سوداء مع قطعة لحم بقر "أنغوس" وبندورة وخس وصلصة سحرية. لكنهم عادوا فألغوه من قائمة الطعام بعد أسابيع قليلة.

يبدو أن هذه النزعة لن تتلاشى في المستقبل القريب! في 15 تشرين الأول الجاري، أطلق مطعم Duo كعكة برغر زهرية اللون دعماً لحملة التوعية حول سرطان الثدي. الطبق لذيذ جداً. فمذاق صدر الدجاج الطري يغطّي المرارة التي تبقى في الفم بعد تناول البرغر. وقد تم تلوين كعكة البرغر عبر استخدام الشمندر. ويجري التبرّع بمبلغ 1500 ل.ل. من ثمن كل قطعة برغر لدعم جمعية "وعينا مواجهة" لمكافحة السرطان.
أصبحتالبرغر الملوّنةموضة الجديدة بالنسبة إلى عشّاق الأطباق المبتكرة. فهل نتوقّع رؤية مزيد من الوجبات الملوّنة مثل عجينة بيتزا ملوّنة في مختلف أنحاء العالم؟

فادي توما

FoodnLoubs

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.