السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هكذا "برّرت" اسرائيل إطلاق النار على اسراء عابد (فيديو)

المصدر: "أ ف ب"
هكذا "برّرت" اسرائيل إطلاق النار على اسراء عابد (فيديو)
هكذا "برّرت" اسرائيل إطلاق النار على اسراء عابد (فيديو)
A+ A-

أعلنت وزارة العدل الاسرائيلية ان مواطنة من فلسطينيي الـ48 كان يشتبه في اقدامها على عملية طعن لاهداف سياسية واطلقت عليها القوات الاسرائيلية النار، قامت بذلك لاسباب شخصية رغبة منها في الانتحار.


وانتشر شريط فيديو تظهر فيه اسراء عابد (29 عاما) بعد محاصرتها في محطة الحافلات في مدينة العفولة في شمال اسرائيل اثر محاولتها طعن حارس امن في المحطة. ووقع الحادث في 9 من تشرين الاول الماضي.


واستخدم الشريط الذي تظهر فيه عابد وحدها وبيدها سكين بينما هي محاصرة بعدة رجال شرطة مسلحين لاتهام اسرائيل باستخدام القوة المفرطة. واصيبت عابد في اطلاق النار ونقلت الى المستشفى وهي قيد الاعتقال.


وقالت الوزارة في بيان "نظراً للحالة العقلية للمتهمة ومحاولاتها السابقة للانتحار، ثبت انها حاولت الانتحار عبر التظاهر بشن هجوم حتى تطلق عليها قوات الامن النار".


وفي الايام الاخيرة، اوردت الصحافة الاسرائيلية ان عابد كانت تعاني من مشاكل زوجية وخصوصاً الحصول على حضانة طفلها.


[[video source=youtube id=8I79o99vLaM]]


 


وفي تطوّر اخر، اصدر مدعي عام الحكومة يهودا فاينشتاين قرارا يؤكد انه على الرغم من وضع الاريتري هبتوم زارهوم (29 عاما) كمهاجر غير شرعي فان قانون تعويض ضحايا "هجمات الارهاب" ينطبق عليه وعلى عائلته.


قتل زارهوم في 18 تشرين الاول الماضي في محطة حافلات في بئر السبع بينما كان ينتظر الحافلة، حين قتل فلسطيني من الـ48 جندياً اسرائيلياً  واستحوذ على بندقيته وأطلق النار على الجموع مصيبا عشرة اشخاص بجروح.


وحاول الاريتري مثل غيره الاختباء لحماية نفسه، بحسب شهود. لكن احد عناصر الامن ظن انه المهاجم، فأطلق عليه النار.


وانتشر فيديو عبر شبكة الانترنت يظهر فيه الاريتري على الارض بعد اطلاق النار عليه ويركله اسرائيليون على رأسه وجسده ويشتمونه.
واعتقلت الشرطة اربعة اسرائيليين يشتبه في مشاركتهم في "سحله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم