الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الصين تتهم روسيا وأميركا بالعودة الى لعبة الحرب الباردة

المصدر: (رويترز)
الصين تتهم روسيا وأميركا بالعودة الى لعبة الحرب الباردة
الصين تتهم روسيا وأميركا بالعودة الى لعبة الحرب الباردة
A+ A-

حملت صحيفة "الشعب" الرسمية للحزب الشيوعي الصيني الحاكم على كل من الولايات المتحدة و #روسيا، متهمة اياهما بالعودة إلى لعبة الحرب الباردة بالتورط في تدخل عسكري في سوريا" وقائلة إن على البلدين إدراك أن ذلك العهد قد ولى ويجب عليهما أن يدفعا في اتجاه محادثات سلام.


وقالت في تعليق أن الولايات المتحدة وروسيا يبدو أنهما تستخدمان سوريا كساحة للمنافسة الديبلوماسية والعسكرية مثلما كان الحال إبان الحرب الباردة.


وكتبت في تعليق إن "الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي استخدما شتى أنواع الأعمال الديبلوماسية والاقتصادية والعسكرية على اراضي دول ثالثة في منافسة للانتقام المتبادل لزيادة نفوذهما. إنه مشهد قديم من الحرب الباردة... لكننا الآن في القرن الحادي والعشرين والناس في حاجة إلى أن يتفادوا هذا".


وفي حين تصوت الصين عموماً مع روسيا زميلتها الدائمة العضوية في مجلس الأمن في شان الأزمة السورية، إلا أنها عبرت عن القلق من التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا ودعت مراراً إلى حل سياسي.


وقالت الصحيفة الصحيفة إنه يجب ألا يقف أحد موقف اللامبالاة، بينما سوريا تصبح ساحة لحرب بالوكالة وينبغي عدم التراخي في المساعي الرامية للوصول إلى تسوية سلمية للأزمة، لافتة الى أن"المجتمع الدولي وبصفة خاصة الدول الكبرى التي لها نفوذ كبير يجب أن تعترف بالحاجة الماسة والحيوية للوصول إلى حل سياسي للمشكلة السورية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم