السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إدانات واسعة لتفجيري تركيا... و"حزب الشعوب الديمقراطي": نحن مستهدفين

المصدر: "وكالات"
إدانات واسعة لتفجيري تركيا... و"حزب الشعوب الديمقراطي": نحن مستهدفين
إدانات واسعة لتفجيري تركيا... و"حزب الشعوب الديمقراطي": نحن مستهدفين
A+ A-

هزّ انفجاران اليوم #أنقرة، وتوالت من بعدهما ردود الأفعال المستنكرة للحادث المأسوي الذي أودى بحياة العديد من الاشخاص، وجرح العشرات. واعتبر "حزب الشعوب الديمقراطي" التركي المعارض الموالي للأكراد إن أعضاء في حزبه استهدفوا بشكل خاص، وحذّر من أن عدد القتلى قد يرتفع لأن كثيرين مصابون بجروح خطيرة.


وقال الحزب في بيان "بمجرد بدء المسيرة حوالي الساعة 10.04 صباحاً، وقع انفجاران وسط موكب أعضاء الحزب. ولهذا السبب نعتقد أن الهدف الرئيسي من الهجوم كان #حزب_الشعوب_الديمقراطي التركي، مضيفاً: "كثيرون من المصابين جروحهم خطيرة ومن ثم نخشى أن يرتفع عدد القتلى". 


وأشار الحزب إلى عدد القتلى نفسه والمصابين الذي أعلنته وزارة الداخلية وهو 30 قتيلاً على الأقل و126 مصاباً.


العاهل الاردني دان التفجيرين


من جهته، دان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني "التفجيرين الارهابيين اللذين وقعا في #انقرة وأديا الى مقتل ثلاثين شخصا على الاقل وجرح 126 آخرين.


وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني، ان الملك عبد الله دان في برقية بعث بها اليوم إلى الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان، "حادث التفجيرين الإرهابيين، اللذين وقعا صباح اليوم، قرب محطة للقطارات في العاصمة التركية أنقرة، وأوديا بحياة عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين".


وأعرب الملك، عن "أصدق مشاعر التعزية والمواساة بضحايا الحادث"، متمنياً "للمصابين الشفاء العاجل"، ومؤكداً "وقوف الأردن إلى جانب تركيا وشعبها الشقيق لتجاوز هذه المحنة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم