الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سقوط الارجنتين والبرازيل 0 – 2\r\nفي التصفيات الاميركية الجنوبية للمونديال

المصدر: (رويترز)
سقوط الارجنتين والبرازيل 0 – 2\r\nفي التصفيات الاميركية الجنوبية للمونديال
سقوط الارجنتين والبرازيل 0 – 2\r\nفي التصفيات الاميركية الجنوبية للمونديال
A+ A-

سقطت الارجنتين وضيفة مونديال البرازيل على ارضها امام ضيفتها الاكوادور 0 – 2، في المرحلة الاولى من التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 في روسيا سنة 2018. وسجل للاكوادور فريكسون ايرازو وفيليبي غايسيدو في الدقيقتين 80 و81. وافتقدت الارجنتين نجمها ليونيل ميسي المصاب. وسينضم اليه مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو اغويرو الذي خرج مصاباً في الشوط الاول، وسيغيب عن المباراة امام الباراغواي في المرحلة الثانية الثلثاء 13 تشرين الاول.


وفي سانتياغو، فازت التشيلي بطلة "كوبا أميركا" على البرازيل 2 – 0، سجلهما مهاجم هوفنهايم الالماني ادواردو فارغاس بتسديدة "على الكائر" في الدقيقة 72، ومهاجم ارسنال الانكليزي الكسيس سانشيز في الدقيقة 73.
واستهلت اوروغواي وكولومبيا مشوارهما في بانتصارين 2 – 0.
فيما سجلت باراغواي التي لا تزال تتعافى من اخفاقها في بلوغ نهائيات البرازيل في 2014 هدفا في الدقيقة 85 عبر اللاعب درليس غونزاليس لتفوز 1 – 0 على مضيفتها فنزويلا.
وحققت اوروغواي اول انتصار لها في عشر مباريات في التصفيات خاضتها في العاصمة البوليفية لا باز، بينما تفوقت كولومبيا على ضيفتها بيرو في درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية.
وسجل المدافعان مارتن كاسيريس ودييغو غودين هدفي اوروغواي، في غياب ثنائي الهجوم الموقوف لويس سواريز وادينسون كافاني. بينما طرد خاير توريكو من صفوف منتخب بوليفيا في الدقيقة 71.
وقال اوسكار تاباريز مدرب اوروغواي للصحافيين "انها المرة الاولى التي نحقق فيها الانتصار هنا. الفريق لعب بانضباط شديد وفي النهاية استفدنا من حالة الطرد ونلنا فوزا مستحقا."
وتابع "كنا سنقضي على فرصنا لو انتظرنا بوليفيا ولعبنا على الدفاع واعتقد اننا أدينا بشكل جيد في هذه الاجواء."
وتابع تاباريز المباراة من المدرجات تنفيذاً لعقوبة ايقاف يقضيها بسبب الاحتجاج على الحكم في مباراة خسرتها اوروجواي امام تشيلي في دور الثمانية لكأس "كوبا اميركا" في حزيران الماضي.
وعوقب كافاني بالايقاف لمباراتين بسبب دوره في واقعة حدثت في تلك المباراة، بينما لا يزال سواريز يقضي عقوبة ايقاف لتسع مباريات وقعها عليه "الفيفا" لعضه الايطالي جيورجيو كيليني في كأس العالم الماضية في البرازيل.
وكانت بوليفيا تخوض اول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب خوليو سيزار بالديفيسو، الذي كان عضوا في اخر فريق من بوليفيا يلعب في نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة في 1994.
وقال بالديفيسو "كان امامنا عشرة ايام فقط للاستعداد لمواجهة عملاق مثل اوروغواي بقيادة المايسترو تاباريز."
وفي كولومبيا سجل تيوفيلو جغوتيريز هدفا في الدقيقة 36 من ضربة رأس لمنتخب بلاده في مرمى بيرو. وافتقدت كولومبيا جهود صانع الالعاب المصاب جيمس رودريغيز.
وسدد المهاجم البيروفياني باولو غيريرو كرة في القائم في بداية الشوط الثاني. وانقذ ديفيد اوسبينا حارس كولومبيا ركلة حرة من كريستيان كويفا، قبل ان يسجل البديل ادوين كاردونا الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وقال المدرب ريكاردو غاريكا الذي يسعى للصعود بمنتخب بيرو الى اول نهائيات منذ 1982 "لاحت امامنا عدة فرص للتعادل وانهى فريقي المباراة بشكل جيد بدنيا وفنيا. اعجبت بالطريقة التي لعبنا بها لكن النتيحة لا ترضيني."


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم