الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البنتاغون: موسكو مستعدة لبذل جهود لتجنب حوادث في الاجواء السورية

المصدر: "ا ف ب"
البنتاغون: موسكو مستعدة لبذل جهود لتجنب حوادث في الاجواء السورية
البنتاغون: موسكو مستعدة لبذل جهود لتجنب حوادث في الاجواء السورية
A+ A-

علن مسؤولون في #البنتاغون الثلثاء ان روسيا ابدت في شكل غير رسمي استعدادها لبذل جهود لتفادي اي حوادث محتملة في الاجواء #السورية بين الطيارين #الروس والاميركيين.
واوضح احد هؤلاء المسؤولين متحدثا في اطار جولة اوروبية لوزير الدفاع الاميركي اشتون #كارتر ان موسكو اعلنت استعدادها للوفاء بالتزامات قطعتها خلال جولة اولى من التفاوض.
وقال المصدر رافضا كشف هويته ان هذه الالتزامات تشمل اختيار اللغة والموجة اللاسلكية اللتين يستخدمهما الطيارون، اضافة الى الارتفاع الذي ستنفذ ضمنه المقاتلات مهماتها.
وبحث مسؤولون #اميركيون وروس الاسبوع الفائت، بناء على طلب #روسيا ، سبل تفادي اي حادث محتمل في الاجواء السورية خلال المهمات التي ينفذها البلدان بحيث لا تحصل في المكان والتوقيت نفسه.
وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك ان واشنطن اخذت علما بهذه النية الروسية الطيبة وتنتظر ردا رسميا من جانب السلطات في موسكو.
والمشاورات الروسية الاميركية بدأت بعيد قرار موسكو بالتدخل العسكري الجوي في سوريا. لكن #موسكو رفضت المضي فيها رغم انتهاك المقاتلات الروسية للاجواء التركية والحاح الولايات المتحدة.
وقال كارتر الثلاثاء من قاعدة مورون دي لا فرونتيرا الاميركية الاسبانية "ننتظر الروس. انهم يدينون لنا بجواب".
وتوجه وزير الدفاع بعدها الى قاعدة سيغونيلا الاميركية الايطالية في صقلية، على ان ينتقل الخميس الى بروكسل لحضور اجتماع وزاري للحلف الاطلسي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم