السبت - 18 أيار 2024

إعلان

النفط يهبط بفعل زيادة أكبر من المتوقع في المخزونات الأميركية

المصدر: "رويترز"
النفط يهبط بفعل زيادة أكبر من المتوقع في المخزونات الأميركية
النفط يهبط بفعل زيادة أكبر من المتوقع في المخزونات الأميركية
A+ A-

انخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية اليوم، بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي زيادة في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي تجاوزت بفارق كبير توقعات المحللين.
وقال معهد البترول في وقت متأخر أمس، إنَّ مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 4.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 25 أيلول، لتصل إلى 457.8 مليون برميل. وكان محللون استطلعت "رويترز" آراءهم قد توقعوا زيادة قدرها 102 ألفي برميل فقط.
وانخفضت عقود الخام الأميركي إلى أقرب استحقاق 43 سنتاً أو 0.95% إلى 44.80 دولاراً للبرميل، بعدما أغلقت أمس مرتفعة 80 سنتاً أو 1.8% عند 45.23 دولاراً.
وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج "برنت" 33 سنتاً أو 0.68% إلى 47.90 دولاراً للبرميل، بعدما أنهت الجلسة السابقة مرتفعة 89 سنتاً أو 1.9% عند 48.23 دولاراً.
وتنتظر الأسواق أحدث بيانات رسمية في شأن مخزونات النفط في أكبر اقتصاد في العالم، والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم من إدارة معلومات الطاقة الأميركية.
ويتجه الخام الأميركي لإنهاء شهر أيلول على هبوط قدره 9%، مع تزايد القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، والذي أثار موجة مبيعات في أسواق السلع الأولية في حين يتجه "برنت" إلى تسجيل خسائر تبلغ نحو 12%.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم