الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وزارة الثقافة ترشّح "وينن" للأوسكار... جورج خبّاز لـ"النهار": بصيص أمل

المصدر: "دليل النهار"
وزارة الثقافة ترشّح "وينن" للأوسكار... جورج خبّاز لـ"النهار": بصيص أمل
وزارة الثقافة ترشّح "وينن" للأوسكار... جورج خبّاز لـ"النهار": بصيص أمل
A+ A-

قررت وزارة الثقافة عبر الوزير ريمون عريجي ترشيح الفيلم اللبناني "وينن" لتمثيل لبنان في مسابقة الأوسكار للعام 2016 عن فئة الفيلم الأجنبي، وفق ما أعلنت في بيان صادر.


الفيلم الذي حاز على عدد كبير من الجوائز بعد مشاركات في مهرجانات عربية ودولية (السويد، ايرلندا، نيويورك، سيدني، الاسكندرية)، من تأليف #جورج_خباز وإخراج سبعة من المخرجين الشباب وبطولة نخبة من الممثلين اللبنانيين أبرزهم أنطوان ولطيفة ملتقى، كارمن لبس، ندى أبو فرحات، تقلا شمعون، دياموند بو عبود، وكارول عبود وغيرهم.


وهو يضيء على قضية المخطوفين قسرًا منذ الحرب اللبنانية، من خلال 6 نساء تنتظر كل منهنّ عودة حبيب أو زوج أو والد أو ابن أو شقيق.


الفنان جورج خبّاز علّق لـ"النهار" على قرار الترشيح معرباً عن "سعادة لا توصف بعد قرار اللجنة الثقافية ترشيح "وينن" بعدما سبق أن رشحت فيلم "غدي". وقال: "لقد كتبت فيلمين في حياتي، والفيلمان نالا نصيبهما في المهرجانات المحلية والعربية والدولية". وتابع: "فيلم "وينن" يستحق المرحلة التي وصل اليها، لأنه تم العمل عليه بأسلوب يوازي حجم القضية المطروحة بدءاً من النص ومشاركة الطلاب في جامعة "سيدة اللويزة"، وصولاً إلى الإضاءة (كمال بو نصار)، فكلها عناصر اجتمعت بانسجام تام".


واعتبر خباز أن تمثيل الفيلم لبنان "يعطينا بصيص أمل". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم