الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شارلي إيبدو: أرملة فولينسكي تنشر تحقيقا مضادا

المصدر: "لسكبرس"
شارلي إيبدو: أرملة فولينسكي تنشر تحقيقا مضادا
شارلي إيبدو: أرملة فولينسكي تنشر تحقيقا مضادا
A+ A-

أعلنَت ماريز فولينسكي وهي أرملة الرسام جورج فولينسكي الذي قتل في السابع من كانون الثاني في الإعتداء على مجلة "شارلي إيبدو" انها في صدد انجاز كتاب هو بمثابة تحقيق مضاد في شأن اعتداء باريس على أن يصدر في ذكراه السنوية الأولى. وتحتاج ماريز فولينسكي على ما يبدو إلى فهم "الثغرات" الأمنية التي ساهمت في الحادث التراجيدي الذي راح ضحيته زوجها مع آخرين.


وفي حين باتت الإجراءات الأمنية في فرنسا في عزّ النقاش راهناً في أعقاب محاولة الإعتداء على قطار تاليس قبل أسبوعين، سألت ماريز فولينسكي على أثير "إذاعة فرنسا الدولية" لماذا لم يجرِ اتخاذ المزيد من التدابير في جوار مقرّ "شارلي إيبدو"، ولماذا لم يكن ثمة آلية للشرطة في المكان على رغم تلقّي عاملة الهاتف في المجلة اتصالات تهديد عدة.
وفولينسكي التي تعمل صحافيّة عمَدت إلى "إجراء مقابلات مع رجال الشرطة" من أجل الحصول على إجابات على أسئلتها. غير ان "التحقيق المضاد" لن يكون سوى جزءا من الكتاب. ترغب السيدة في التعبير عما يعنيه فقد جورج فولينسكي "الرجل الاستثنائي الى حدّ بعيد" والذي باتت تشعر من بعده بأنها "وحيدة جدا". تقرّ بأنها لم تلمس أغراض زوجها "بقي كل شيء على حاله، في الحمام وفي الغرفة وظلّت سترته على الكنبة أيضا".


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم