الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هذا عدد الفرنسيين الذين يستخدمون "فايسبوك"

هذا عدد الفرنسيين الذين يستخدمون "فايسبوك"
هذا عدد الفرنسيين الذين يستخدمون "فايسبوك"
A+ A-

اجتاز "فايسبوك" عتبة 30 مليون مستخدم نشط في فرنسا، في حين أنَّ 24 مليون يستخدمون الموقع من خلال جهازهم الخليوي. 30 مليون فرنسي يستخدمون الموقع كل شهر أي أكثر من 200 ألف مرة مما كان عليه في شهر تشرين الثاني الماضي. المستخدمون النشطون هم أولئك الذين ينشرون أو يقومون بمشاركة محتوى مقال مرة واحدة على الأقل في الشهر بحسب ما نقله موقع lexpress.


الفيديو مُحرك الجمهور


تحتل مشاهدة الفيديوات في فرنسا المرتبة الأولى، حيث تضاعف عدد مشاركة أشرطة الفيديو عبر "فايسبوك" في فرنسا خلال سنة واحدة إلى 93٪ مقابل 75٪ في جميع أنحاء العالم. و50% من هؤلاء الفرنسيين يشاهدون فيديوات بشكل يومي عبر "فايسبوك"، بحسب بيان لوران سولي، المدير العام لـ"فايسبوك" في فرنسا.


ويتابع الفرنسيون الشباب خصوصاً لمواقع التالية (Buzzfeed, Konbini, Melty)، أو وسائل الإعلام مرئية مثل (L'Equipe, les Echos, Canal+, TF1...) حيث يقومون بمشاركة عدد من الفيديوات الترويجية التي ترافق إطلاق أفلام.


مليار ونصف مليار مستخدم حول العالم


في 28 آب الماضي، تجاوز عدد مستخدمي "فايسبوك" في الولايات المتحدة مليار مستخدم في اليوم الواحد. حيث يبلغ مستخدمو الموقع حوالى 1.5 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، 800 مليون منهم يستخدمون الموقع عبر المحمول. على الصعيد العالمي، ينفق 20% من المستخدمين وقتهم في استخدام "فايسبوك" من خلال الهاتف النقال، حيث يمضون أكثر من 46 دقيقة يومياً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم