الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"ليغ 1": فوز اولمبيك ليون 4 – 0

المصدر: (أ ف ب)
"ليغ 1": فوز اولمبيك ليون 4 – 0
"ليغ 1": فوز اولمبيك ليون 4 – 0
A+ A-

قاد نبيل فقير فريقه أولمبيك ليون وصيف البطل الى فوز كبير على مضيفه كان 4 – 0، مساء امس السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".


وسجل فقير الجزائري الاصل الاهداف الثلاثة الاولى (18 و44 و57) رافعا رصيده الى 4 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، واضاف كلاوديو بوفو الرابع (87).
وكان بوفو المنتقل من غانغان، قاد ليون الى فوز صعب ومتأخر على فريقه السابق 1 – 0 في المرحلة الثانية.
وخالف ليون كل التوقعات التي كانت تشير الى احتمال خسارته بسبب غياب عدد كبير من اللاعبين المؤثرين عن اللقاء بداعي الاصابة، ورفع رصيده الى 7 نقاط.
وحقق رينس فوزه الثالث رافعا رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان بطل المواسم الثلاثة الاخيرة، عندما اكتسح ضيفه لوريان باربعة اهداف لغايتان شاربونييه (23) ونيكولا دي بريفيي (54) وغريجون كايي (66) والتركي اتيلا توران (85) مقابل هدف لديدييه بوانغا (48).
وحصل لوريان الذي يعاني من مشاكل دفاعية، اليوم على توقيع الدولي الجنوب افريقي الن نغونغا (27 عاما و45 مباراة دولية) على سبيل الاعارة لموسم واحد من غنك البلجيكي مع امكانية شرائه.
وحقق رين فوزا صريحا على ضيفه تولوز بثلاثة اهداف للفرنسي من اصل بوركينابي ستيف ياغو (17 خطأ في مرمى فريقه) وسيلفان ارمان الذي فشل في ترجمة ضربة جزاء لكن الكرة ارتدت اليه من الحارس فاعادها الى الشباك (67)، وجيوفاني سيو (90) مقابل هدف للدنماركي مارتن برايثوايت (5).
وتغلب ليل على ضيفه غازيليك اجاكسيو 1 – 0، سجله المغربي الاصل سفيان بوفال (23).
وتعادل انجيه الوافد الجديد مع ضيفه نيس بهدف لتوماس مانغاني من ركلة حرة (24) مقابل هدف لفالير جرمان (56)، وتروا مع ضيفه مونبلييه 0 – 0.
وكانت المرحلة افتتحت امس بخسارة ثالثة لمرسيليا امام غانغان، وتختتم اليوم الاحد بثلاث مباريات فيلعب سانت اتيان مع باستيا، وبوردو مع نانت، وموناكو مع باريس سان جرمان.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم