الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدورات الدولية في كرة المضرب لقب ثالث لأندرسون محترفاً و17 لكفيتوفا

المصدر: (أ ف ب)
الدورات الدولية في كرة المضرب لقب ثالث لأندرسون محترفاً و17 لكفيتوفا
الدورات الدولية في كرة المضرب لقب ثالث لأندرسون محترفاً و17 لكفيتوفا
A+ A-

توج الأفريقي الجنوبي كيفن اندرسون المصنف ثانيا بطلا لدورة وينستون سالم الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 695 الف دولار، بفوزه على الفرنسي بيار - هوغ هيربير 6-4 و7-5 في المباراة النهائية مساء أمس السبت.


وهذا اللقب الثالث لاندرسون (29 سنة)، المصنف 15 عالميا، في مسيرته حتى الان، والاول بعد خسارته 7 نهائيات متتالية بعد تتويجه بطلا لدورة ديلراي بيتش الاميركية مطلع آذار 2012، علما بانه خسر مباراة نهائية اخرى مطلع آذار 2008 في دورة لاس فيغاس التي الغيت بعد ذلك التاريخ.
من جانبه، خاض هيربير الصاعد من التصفيات نهائي احدى دورات المحترفين للمرة الاولى، علما بان افضل نتيجة له كانت تأهله الى الدور الثالث.
وحصل اندرسون على كسر مبكر لارسال الفرنسي في المجموعة الاولى، وانتظر في الثانية حتى الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 ثم انهاها على ارساله.
وقال بعد الفوز: "انه لشعور عظيم. والاعظم هو ان تلعب اسبوعا جيدا وتجتاز الحاجز الاخير".


دورة نيو هيفن
توجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية وبطلة 2012 و2015 بطلة لدورة نيو هيفن الاميركية البالغة جوائزها 754 الف دولار، بفوزها على مواطنتها لوسي سافاروفا المصنفة رابعة 6-7 (6-8) و6-2 و6-2 مساء أمس في المباراة النهائية.
وبعد نتائج متواضعة منذ بداية الصيف، وصلت كفيتوفا بطلة ويمبلدون الانكليزية في 2011 و2014 الى قمة مستواها في الوقت المناسب تماما، اي قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، آخر بطولات الاربع الكبرى "الغران شيليم" التي تنطلق غداً.
ورفعت كفيتوفا رصيدها الى 17 لقبا في مسيرتها الاحترافية حتى الان، منها ثلاث دورات هذه السنة، بعد تتويجها في سيدني ومدريد.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم