الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المنافسة تحتدم بين رسائل المحمول ومواقع التواصل

المنافسة تحتدم بين رسائل المحمول ومواقع التواصل
المنافسة تحتدم بين رسائل المحمول ومواقع التواصل
A+ A-

في عالم اليوم، يبحث الناس، لا سيما فئة الشباب باستمرار عن أساليب جديدة للتواصل إلكترونياً بما يتناسب وحاجاتهم. وفي هذا الصدد، أجرى مركز Pew Research استطلاعاً سأل فيه على وجه التحديد عن تطبيقات التراسل عبر #الهاتف_الخليوي بصرف النظر عن #الرسائل_النصية عبر الهاتف الخليوي. وتبين وفقاً للدراسة أنَّ 36% من مالكي الهواتف الذكية يستخدمون لإرسال رسائل نصية تطبيقات مثل WhatsApp#، أو iMessage، و17% منهم يستخدمون تطبيقات تقوم تلقائياً بحذف الرسائل المرسلة مثل سناب شات أو Wickr.


كما أنَّ نصف مالكي الهواتف الذكية أي ما نسبته 49%، من الذين تراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً، يستخدمون تطبيقات استخدام الرسائل، في حين أن 41% يعتمدون التطبيقات التي تحذف الرسائل المرسلة تلقائياً. وتعكس نتائج التقرير أنواعاً مختلفة من أدوات الاتصال التي تخدم احتياجات اجتماعية مختلفة مرتبطة بالتفاعل عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول. ووجدت الدراسة أن 85% من البالغين هم من مستخدمي #الإنترنت، و67% من مستخدمي الهواتف الذكية. إلى ذلك بيَّنت الدراسة أن نسبة البالغين الذين يستخدمون الانترنت Pinterest و"#إنستاغرام" ارتفعت عن عام 2012، فقد وصلت نسبة مستخدمي Pinterest على الانترنت إلى 31%، بعدما كانت 15% عام 2012. في حين أنَّ استخدام "إنستاغرام" ارتفع إلى 28% بعدم وصل عام 2012 إلى 13%.


إلى ذلك، ارتفعت نسبة مستخدمي "إنستاغرام"، Pinterest وLinkedIn بشكل ملحوظ منذ أيلول عام 2014. وتشير الأرقام إلى ازدياد نسبة مستخدمي هذه المنصات يومياً، 59% يستخدمون "إنستاغرام"، 27% Pinterest و22% وLinkedIn.


أما "فايسبوك" فلا يزال الأكثر شعبية من بين مواقع #التواصل_الاجتماعي، حيث إنَّ 72% من البالغين على الانترنت هم من مستخدمي "#فايسبوك"، وفي الولايات المتحدة الأميركية تصل النسبة إلى 62% من جميع البالغين. وهناك نحو 15% من مستخدمي الإنترنت يقومون بقراءة أو كتابة تعليق في منتديات النقاش مثلreddit وDigg، وSlashdot، في حين أن 10% منهم يستخدمون موقع التدوين Tumblr.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم