الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فيديو - يومُ القَدَم الحافية

المصدر: (أوشن برس)
فيديو - يومُ القَدَم الحافية
فيديو - يومُ القَدَم الحافية
A+ A-

اليوم في السابع والعشرين من آب وللعام الثاني على التوالي تنظّّم شركة "أرمونيا" للإنتاج "يوم #القدم الحافية" تكريما للمغنية المتحدرة من كاب فيردي سيزاريا إيفورا التي كانت لتطفىء شمعتها الثالثة والسبعين لو قدّر لها أن تعيش، ذلك انها من مواليد 1941. وقالت شركة "أرمونيا" في بيان "مَشت سيزاريا إيفورا حافية القدمين دوما، وقد طبعت هذه الخاصية شخصيتها على مستوى العالم" إلى حدّ انها عُرفت بإسم "الديفا الحافية القدمين". وأضافت الشركة ان الاحتفال بـ "يوم القدم الحافية" يعدّ تاليا تكريما للبساطة والحرية اللتين اتسمت بهما المغنية الذائعة الصيت.


والحال ان الصحافي المُتحدّر من كاب فيردي موزيس إيفورا هو صاحب فكرة تنظيم "يوم القدم الحافية" ويتوقّع خلاله وعلى ما جرى في العام المنصرم، أن يسير معجبو المغنية الأسطورية سيزاريا إيفورا حُفاة، ليس في كاب فيردي فحسب وإنما في بلدان أخرى أيضا، لاسيما في فرنسا حيث انطلقت مسيرة المغنية. وتعدّ إيفورا "سفيرة موسيقى المورنا" التي تتسم بالكآبة الخاصة بجزر كاب فيردي.


على مرّ تجربتها الفنيّة سجّلت إيفورا أكثر من أربعة وعشرين ألبوما من بينها "الديفا الحافية القدمين" (1988) و"ميس بيرفومادو" (1992) علما انها غدت نجمة الموسيقى العالمية في سن السابعة والأربعين.


في 2004 حازت إيفورا على جائزة "#غرامي" لأفضل ألبوم في فئة #الموسيقى العالمية المعاصرة، بفضل ألبوم "#صوت #الحب" لتجول العالم بعدذاك مقدمة الحفلات وقد تخللت هذه الفترة عودة وجيزة إلى مسقطها. 


[[video source=youtube id=oWYKTiqPvYA]]


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم