الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

للمرة الأولى... واشنطن تقصف مواقع لـ"النصرة" في سوريا دفاعاً عن مقاتلين درّبتهم

المصدر: (أ ف ب)
للمرة الأولى... واشنطن تقصف مواقع لـ"النصرة" في سوريا دفاعاً عن مقاتلين درّبتهم
للمرة الأولى... واشنطن تقصف مواقع لـ"النصرة" في سوريا دفاعاً عن مقاتلين درّبتهم
A+ A-

أكد #البنتاغون ان #الولايات_المتحدة نفذت اول غارة جوية لها في الاراضي السورية "للدفاع" عن مجموعة من المقاتلين المعارضين الذين دربتهم.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية بيل اوربان ان هذه الغارة الدفاعية الاميركية الاولى من نوعها على الاراضي السورية نفذت الجمعة لمؤازرة مجموعة مقاتلين دربتهم الولايات المتحدة ويطلقون على انفسهم اسم مجموعة " #سوريا الجديدة".


وقال المتحدث: "علينا ان نتحرك للدفاع عن مجموعة سوريا الجديدة التي دربناها وجهزناها".
وكان مسؤول كبير في الادارة الاميركية اعلن ان الولايات المتحدة قصفت مواقع لـ"جبهة النصرة"، الفرع السوري لتنظيم #القاعدة، وذلك ردا على هجوم شنته هذه الجماعة المتطرفة على مقاتلين معارضين دربتهم واشنطن.


وكان المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست قال ان على #النظام_السوري "ان لا يتدخل" في العمليات التي تقوم بها القوات المعارضة التي دربتها الولايات المتحدة، والا فان "خطوات اضافية" قد تتخذ للدفاع عنها، في تهديد مبطن بامكان اللجوء الى الضربات الجوية ضد قوات النظام السوري، مشددا في الوقت عينه على ان الاخيرة لم تحاول حتى الان عرقلة تحركات المجموعات العسكرية التي تدعمها الولايات المتحدة.


وبين المجموعات العسكرية التي تدعمها #واشنطن وحدة تتالف من 54 عنصرا موجودة في محافظة حلب منذ منتصف تموز داخل مجموعة من المعارضين المسلحين ينشطون في اطار ما يعرف بالفرقة 30. واستهدفت #جبهة_النصرة هذه المجموعة ما دفع الولايات المتحدة الى توجيه ضربات جوية الى مواقع لهذا التنظيم.


ونفت وزارة الدفاع الاميركية ان يكون قد خطف اي من عناصر هذه الفرقة من الذين تدربوا على ايدي الولايات المتحدة.
الا ان #المرصد_السوري لحقوق الانسان اعلن ان ثمانية من العناصر الـ54 خطفوا مساء الاربعاء على ايدي "النصرة" التي عادت وتبنت عملية الخطف.
وبثت الجبهة الاحد شريط فيديو يظهر فيه خمسة اشخاص على الاقل يسيرون في حقل، ايديهم وراء رؤوسهم، برفقة شخص ملثم مسلح، واكدت انهم من عناصر هذه الفرقة بعد خطفهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم