الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عارضة أزياء قاتلت "داعش" في سوريا تكشف عن فظائع الجبهة الأمامية

عارضة أزياء قاتلت "داعش" في سوريا تكشف عن فظائع الجبهة الأمامية
عارضة أزياء قاتلت "داعش" في سوريا تكشف عن فظائع الجبهة الأمامية
A+ A-

تحدثت عارضة أزياء سابقة تخلت عن حياتها المريحة لمحاربة "داعش" في سوريا، عن الفظائع التي شهدت عليها خلال قتالها على الجبهة الأمامية.


فقد روت "ستانينغ تايغر سان" أنها رأت فتاة صغيرة تموت بعد انفجار لغم أرضي فيها، لأن الأكراد يفتقرون إلى التدريب الطبي.
وكشفت أيضاً كيف أنها داست، خلال قيامها بدورية، على إصبع متفحّم والتفتت حولها - لكنها لم ترَ الجثة التي يعود إليها الإصبع.
حاربت عارضة الأزياء السابقة، 46 عاماً، جهاديي "الدولة الإسلامية" طيلة أربعة أشهر عبر انضمامها إلى صفوف "وحدات حماية الشعب" الكردية، إلى أن التوت ساقاها تحت تأثير وزن المعدات التي كانت تحملها، واضطُرَّت إلى العودة إلى ديارها في كندا بسبب سوء التغذية.

وقالت في مقابلة حصرية مع موقع "مايل أون لاين": "شهدت على أمور لم أكن لأتخيّلها. دست على إصبع ذات مرة - كان متفحماً وملتوياً بطريقة غريبة. ولم يكن هناك أي أثر للجثة التي يعود إليها الإصبع". تابعت: "رأيت فتاة صغيرة تموت بعد إصابتها في انفجار لغم أرضي لأن الأكراد يفتقرون إلى التدريب الطبي أو المعدات الطبية".
وتقول: "هل رأيت عنفاً؟ هل رأيت داعش يقتل أشخاصاً أبرياء؟ نعم، شاركت في القتال. رأيتهم يحاولون قتلنا. نرى داعش، نقتل داعش، وهذا كل شيء. الأمر بهذه البساطة. تناولت الغداء ذات مرة قرب كومة من الأدمغة. كان أمراً عادياً. بصراحة، لا تطاردني مشاهد الجثث. ما يحزنني هو الأصدقاء الذين خسرتهم، وكل هذا الإجحاف والظلم".


لقراءة المقال كاملاً: اضغط هنا. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم