الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

استقالة 3 مخاتير احتجاجاً على "مهزلة دائرة النفوس"

المصدر: بعلبك – " النهار"
استقالة 3 مخاتير احتجاجاً على "مهزلة دائرة النفوس"
استقالة 3 مخاتير احتجاجاً على "مهزلة دائرة النفوس"
A+ A-

لم يشأ ان يبقى مختار بلدة معربون البقاعية مكتوف الايدي امام ما يجري من مهزلة في دائرة نفوس بعلبك التي ظهرت مع بدء العمل بالسجلات المستنسخة الجديدة والنواقص والاخطاء التي لا تعد ولا تحصى والتي شابت تلك السجلات وطالت المواطنين.


فرفع الصوت عاليا فيما كل التحركات التي قام بها اهالي ومخاتير المنطقة لم تنفع مع اللامسؤولية التي يتبعها المعنيون، ما جعل مختار بلدة معربون قضاء بعلبك عبد الغفار اسعد وضع ختمه جانبا وتقديم استقالته الى محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر في موقف واضح منه، رافضا ان يكون شاهد زور لما يجري من هتك لحقوق المواطنين جراء تلك الازمة القائمة التي ما زالت تتراكم يوما بعد يوم في وقت لم يجرِ وضع الحلول والتعامل مع الامر بالمسؤولية المطلوبة .
ومع استقالة اسعد، قدّم كل من مختار بلدة دورس حسن وهبة ومختار بلدة يونين حسين درة استقالاتهما والحبل على الجرار حيث من المتوقع ان يرتفع عدد المخاتير الذين يتقدمون باستقالتهم .
مختار بلدة معربون لن يكتفي بتقديم استقالته فهو كان من اول المساعدين للجان تصحيح الاخطاء التي عانت منه بلدته معربون وفوجئ مع السجلات المسستنسخة انه هو ايضا بات مكتوم القيد، وكان اوكل الى ثلاث محامين اختصاصيين تقديم دعوى جزائية في مجلس شورى الدولة لمحاسبة المعنيين في هذا الملف وسيكون هناك تحرك آخر في مؤتمر صحافي من المتوقع ان يعقد خلال الايام القادمة لعرض التحركات التي ستُتخذ في هذا الملف .
فهل يمكن ان تغيب سجلات مختار قرية لبنانية؟ ومن المسؤول وأين الرقابة؟ امام هذا الواقع لا تزال تشهد دائرة نفوس بعلبك المزيد من الاخطاء تحرم المواطنين من حصولهم على سجلات قيد صحيحة، في وقت لا تزال الازمة بالرغم من مضي شهرين على بدءها خارج مسامع المعنيين .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم