الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نهائي كأس العالم السابعة للسيدات في كرة القدم إعادة بين اليابان البطلة والولايات المتحدة

المصدر: (وكالات)
نهائي كأس العالم السابعة للسيدات في كرة القدم إعادة بين اليابان البطلة والولايات المتحدة
نهائي كأس العالم السابعة للسيدات في كرة القدم إعادة بين اليابان البطلة والولايات المتحدة
A+ A-

تلتقي اليابان حاملة اللقب والولايات المتحدة في المباراة النهائية لكأس العالم السابعة للسيدات في كرة القدم، التي تستضيفها كندا فجر الاثنين المقبل، في إعادة لمباراتهما في النسخة السادسة بالمانيا، والتي شهدت تتويج اليابان بلقبها الاول بضربات الترجيح.


وكانت اليابان فازت فجر اليوم على انكترا 2 – 1 في ثانية مباراتي الدور نصف النهائي، والتي اجريت بينهما على ملعب "كومنولث ستاديوم" في ادمونتون. وبذلك تلتقي انكلترا والمانيا على المركز الثالث السبت. وفازت اليابان بفضل اصابة سجلتها المدافعة الانكليزية لورا باسيت خطأ في مرمى فريقها في الوقت المحتسب بدل ضائع، بعدما اخفقت في تشتيت الكرة، وحولتها عالية الى سقف مرمى الحارسة كارين باردسلي من فوق رأس الاخيرة.
وكانت انكلترا أنشط في مباراتها الاولى في الدور نصف النهائي للمسابقة، وكادت جودي تايلور تفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى. الا ان اليابان افتتحت التسجيل في الدقيقة 33 من ضربة جزاء "بنالتي"، بعدما احتسبت الحكمة النيوزيلندية آنا – ماري كيغلي خطأ على الظهيرة الانكليزية كلير رافري اثر عرقلتها اليابانية ساوري اريوشي. وانبرت آيا مياما بنجاح للكرة، وسجلت اصابة التقدم لليابان. الا ان الاعادة التلفزيونية اظهرت ان الخطأ حصل خارج المنطقة. وفي الدقيقة 40 سجلت فارا وليامس اصابة التعادل لانكلترا من "بنالتي" ايضاً بعد عرقلة الكابتن الانكليزية ستيفاني هاوتون داخل المنطقة من قبل اليابانية يوكي اوجيمي. وسنحت لانكلترا عدة فرص في الشوط الثاني، ابرزها تسديدة طوني دوغان التي ارتدت من العارضة اليابانية. وتلتها محاولتين للاحتياطية ايلين وايت وجيل سكوت من ضربة ركنية. في مقابل فرصتين يابانية للاحتياطية مانا ايوابوشي التي دخلت في الدقيقة 70، ولميزوكو ساكاغوتشي في الدقيقة 76 اثر كرة عالية من مياما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم