الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أورانج" تسحب علامتها التجارية من اسرائيل

المصدر: "النهار"
"أورانج" تسحب علامتها التجارية من اسرائيل
"أورانج" تسحب علامتها التجارية من اسرائيل
A+ A-

أعلنت عملاق الاتصالات "أورانج" امس أنها ستنهي عملها في اسرائيل بعدما وافقت على الدفع للمشغل الاسرائيلي للهاتف النقال "بارتنر كوميونيكيشن" أكثر من 80 مليون أورو لقطع العلاقات بين الشركتين واستعادة علامتها التجارية في الدولة العبرية.
ونشرت مجلة "النيوزويك" أن الاتفاق ينص على أن نسبة كبيرة من مبلغ ال80 مليون أورو الذي تعهدت أورانج دفعها سيذهب الى تمويل الاسم الجديد للشركة الاسرائيلية لانها ستتوقف عن استخدام اسم "أورانج" في غضون 12 شهرا، بعدما كان متفقا أن تستخدم العلامة التجارية حتى 2025.
وتعهدت "أورانج" مواصلة العمل داخل اسرائيل .ونشرت صحيفة "تايمس أوف اسرائيل " أن "أورانج أكدت ان الاتفاق الجديد "لا علاقة له بمقاطعة اسرائيل".
ولكن تقارير نشرت في ايار الماضي أفادت أن "بارتنر" ركزت أكثر من 100 هوائي اتصالات في المناطق الفلسطينية. في حينه صرح المدير التنفيذي ل"أورانج" ستيفان ريتشارد بأن العلامة التجارية ستسحب من اسرائيل.
وقال في مؤتمر صحافي في القاهرة مطلع حزيران أنه مستعد لانهاء العلاقة مع بارتنر "غدا صباحا"، نظرا الى عمليات الشركة الاسرائيلية في مستوطنات الضفة الغربية واستمرار الاحتلال الاسرائيلي للمناطق الفلسطينية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم