السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الارجنتين سحقت الباراغواي 6 – 1 وتلتقي تشيلي في نهائي "كوبا أميركا"

المصدر: (وكالات)
الارجنتين سحقت الباراغواي 6 – 1 وتلتقي تشيلي في نهائي "كوبا أميركا"
الارجنتين سحقت الباراغواي 6 – 1 وتلتقي تشيلي في نهائي "كوبا أميركا"
A+ A-

سحقت الارجنتين منافستها الباراغواي 6 – 1 في المباراة التي اجريت بينهما فجر اليوم على ملعب "استاديو مونيسيبال" في مدينة كونسيبسيون التشيليانية، في نصف نهائي مسابقة كأس الأمم الأميركية الجنوبية الـ 44 لكرة القدم "كوبا أميركا"، وتأهلت للقاء تشيلي المضيفة في المباراة النهائية في العاصمة سانتياغو ليل السبت الاحد 4 – 5 تموز.


وتتطلع الارجنتين الى لقب أول في المسابقة منذ 1993، علماً انها خسرت نهائيي 2004 و2007 امام البرازيل، وخرجت على ارضها في ربع نهائي 2011 امام الاوروغواي. وكانت الارجنتين فازت على تشيلي في نهائي 1991، وهي احرزت البطولات الاربع التي استضافتها تشيلي.
وسجل لـ"منتخب التانغو" فجر اليوم ماركوس روخو وخافيير باستوري وانخل دي ماريا (2) وسيرجيو اغويرو وغونزالو هيغواين في الدقائق 15 و27 و47 و53 و80 و83. وللباراغواي الاحتياطي لوكاس باريوس في الدقيقة 43 بتسديدة من خارج المنطقة، بعد كرة مقطوعة في المنطقة الارجنتينية. وقد دفعت الباراغواي ثمن الخروج المبكر لمهاجميها المصابين روكي سانتا كروز ودرليس غوزاليس. فيما عزا ليونيل ميسي صاحب اللمسات الحاسمة في خمس من اصابات فريقه، سر التهديف الارجنتيني الى نجاح اللاعبين في ترجمة الفرص، "علماً اننا لعبنا جيداً كما في مبارياتنا السابقة في الدورة". وكانت الارجنتين اكتفت بأربع اصابات في البطولة قبل مباراة اليوم. وهي احتفظت بسجلها نظيفاً امام الباراغواي في 24 مباراة في المسابقة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم