الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

3 أمور مهمة عن الاستثمار المالي تعرفها النساء فقط

3 أمور مهمة عن الاستثمار المالي تعرفها النساء فقط
3 أمور مهمة عن الاستثمار المالي تعرفها النساء فقط
A+ A-

عندما يتعلق الأمر بمحفظاتهنّ، تواجه النساء العديد من العوائق، خصوصاً "فجوة الأجور" التي يعانينها نظراً لاختلاف معدّل الأجر بينهنّ والرّجال، حتى مع احتلالهنّ المناصب نفسها والوظائف عينِها. فمقابل كل دولار يجنيه الرجل، تجني المرأة في الموقع نفسه 0.78 دولار.


لكن الأمور ليست سيئة إلى هذه الدرجة. فالنساء ناجحات أكثر من الرجال في مجال الاستثمار. إذ أشارت البحوث منذ عام 2001 إلى أن المستثمرات النساء يتفوّقن على المستثمرين الرجال. واليوم، نشر موقع Yahoo في صفحته المالية نقلاً عن دراسة حديثة، أن استثمارات النساء حققت أرباحاً 12% أكثر من استثمارات الرجال في عام 2014.


فأوضح الخبير المالي ريتش هايجن للموقع أن ما على المستثمرين معرفته ليتمتعوا ببراعة النساء المالية هو التالي:


 


 



1- التوفير أكثر:


خلافاً لما يعتقده البعض، عند النساء أموال مخبّأة كمدّخرات أكثر من الرجال. فالنساء يقتصدن 8.3% من مالهنّ، فيما يقتصد الرجال 7.9%. أي بالنسبة إلى العاملين الذين يجنون 100 ألف دولار سنوياً، يشكّل الفارق 400 دولار. فيما لا يُعتبَر هذا الرقم مبلغاً كبيراً، يجب التذكّر أن المرأة العاملة تدّخر كثيراً فيصبح لديها 45 ألف دولار تقريباً كمبلغ جاهز لمرحلة التقاعد بعد 30 سنة.



2- العمل مغ الغير:


بيّنت دراسة حديثة لشركة Prudential للاستشارات والقروض المالية أن النساء يضطلعن بدورٍ ناشط في قراراتهنّ المالية، لكنهنّ لا يقرّرن وحيدات: 31% منهنّ يعملنَ مع مستشارٍ مالي، وقرابة الثلث منهنّ يستشرن مواقع الشركات المالية والمواقع الإخبارية المالية في شبكة الإنترنت للتعرف أكثر إلى الاستثمارات، وواحدة من كل 5 نساء تقريباً تستعمل مواقع وتطبيقات التخطيط المالي الإلكترونية.



3- النشاط الاجتماعي:


تشارك النساء بنشاط في أندية الاستثمار، فأصبحن مشكّلاتٍ لأكثر من نصف هذه الاجتماعات في الولايات المتحدة الأميركية. صحيحٌ أن بإمكانك أن تدخل مجموعة استثمارية في مواقع التواصل الاجتماعي وتتواصل مع أعضائها بانتظام، لكن العديد من المستثمرين يفضّلون اللقاءات وجهاً لوجه لأسباب عديدة. إذ يمكن هذه اللقاءات أن تُعَرّف المستثمِر إلى مختلف أنواع الاستثمارات، وتشجّعه على عادة الادّخار، وتسمح له أن يناقش الآخرين في استفساراته المالية. فهي تشكّل منتدى للتحدث بصراحة عن الشؤون المالية ولطرح أي هموم مالية تواجهك، خصوصاً أنه قد يشاركك آخرون فيها. أخيراً، يحوّلُ اجتماعٌ شهري خطتك الاستثمارية إلى أمرٍ حسّي أكثر، أي يمكن تحقيقه.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم