السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ميركل تحث الألمان على دعم اتفاق للتجارة قبل اجتماع قمة لمجموعة السبع

المصدر: "رويترز"
ميركل تحث الألمان على دعم اتفاق للتجارة قبل اجتماع قمة لمجموعة السبع
ميركل تحث الألمان على دعم اتفاق للتجارة قبل اجتماع قمة لمجموعة السبع
A+ A-

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مقابلة، أنَّها تأمل وضع اللّمسات الأخيرة على اتفاق الشراكة في الاستثمار والتجارة عبر المحيط الأطلسي في حلول 2017، محاولة حشد الدعم في ألمانيا للاتفاق قبل اجتماع قمة مجموعة السبع الذي تستضيفه في حزيران.
وقالت ميركل لصحيفة "سودويتش زيتونغ" إنَّه من المهم أن تؤدّي المحادثات بين الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى اتفاق قبل ترك الرئيس باراك أوباما الرئاسة في كانون الثاني 2017.
وتخشى ميركل من احتمال حدوث "توقف طويل" في المحادثات إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في شأن اتفاق الشراكة في الاستثمار والتجارة عبر المحيط الأطلسي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مع بداية 2017.
وقالت ‬"من المهم بالنسبة إلي أن تسير التجارة الحرة عبر المحيط الأطلسي بالسرعة عينها مع منطقة المحيط الهادي" مشيرة إلى المرحلة المتقدمة التي وصلت إليها المحادثات بين الولايات المتحدة وآسيا في شأن إبرام اتفاق للتجارة الحرة .
وتجري 12 دولة، من بينها الولايات المتحدة واليابان وفيتنام وأوستراليا ونيوزيلندا، محادثات لابرام اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي.
وقالت ميركل في المقابلة "الولايات المتحدة أحد أهم شركائنا التجاريين... الولايات المتحدة أكبر سوق خارج الإتحاد الأوروبي، أكبر بكثير من حتى الصين، خصوصاً لاقتصادنا المعتمد على الصادرات"، وختمت "لذلك فمن مصلحة وظائفنا وازدهارنا أن نشجع التجارة مع الولايات المتحدة وعدم التخلي عنها لمنافسين من مناطق أخرى" مشيرة إلى آسيا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم