الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد تفجيري القديح والدمام...السعودية تقر الحراسة المدنية للمساجد

المصدر: "العربية. نت"
بعد تفجيري القديح والدمام...السعودية تقر الحراسة المدنية للمساجد
بعد تفجيري القديح والدمام...السعودية تقر الحراسة المدنية للمساجد
A+ A-

اعتمدت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية نظام تطبيق الحراسات الأمنية المدنية في كافة مساجد وجوامع السعودية وذلك باعتماد مواصفات محددة للمشاريع الجديدة لبناء المساجد تتضمن وضع كاميرات وحراسات مدنية.


وأشار توفيق السديري، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، الى صدور قرار اعتماد نظام الحراسات الأمنية المدنية للمساجد وذلك وفق شروط ومواصفات محددة للمشاريع الجديدة. أما بالنسبة للمساجد القائمة حالياً فتم تشكيل لجنة بتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية لدراسة وبحث آلية الحماية الأمنية، موضحاً أن "لجنة فنية مختصة شكلت من قبل وزارة الشؤون الإسلامية وهي في مراحلها النهائية استعداداً لرفع توصياتها للوزارة قريباً".


وقال السديري: "اعتمدت الوزارة مؤخراً قرار تطبيق حراسات ونظام أمني متكامل يلزم تطبيقه في كافة المشاريع الجديدة وتتضمن وضع كاميرات وحراسات مدنية وبالأخص في الجوامع الكبيرة، مؤكداً على أن كافة المختصين بشأن الحراسات المدنية داخل المساجد يشترط ترخيصهم من قبل الوزارة".
نظام الحراسات الأمنية المدنية بعد إحباط محاولة تنفيذ عملية انتحارية لاستهداف المصلين بجامع "العنود" بمدينة الدمام شرق السعودية وذلك أثناء أداءهم لصلاة الجمعة ظهر اليوم، مسفراً عن مقتل 4 أشخاص، وكذلك استهداف جامع "القديح" في مدينة القطيف الأسبوع الماضي.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم