الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المؤتمر الدولي الرياضي الرابع للجامعة الانطونية

المؤتمر الدولي الرياضي الرابع للجامعة الانطونية
المؤتمر الدولي الرياضي الرابع للجامعة الانطونية
A+ A-

استضافت الجامعة الأنطونية في بعبدا المؤتمر الدولي الرابع الذي يحمل عنوان" القوة المحركة في الأداء الرياضي" خلال يوم رياضي طويل أقيم برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي بالتعاون مع المؤسسة الفرنسية في لبنان وجامعة كلود برنار ليون- 1 الفرنسية ومؤسسة ليليان تورام وبدعوة من كلية التربية الرياضية والبدنية في الجامعة الأنطونية. وحضر حفل الافتتاح رئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس والأمين العام الأب جو ابو جوده ومسؤولو الجامعة المضيفة ولاعب منتخب فرنسا السابق في كرة القدم ليليان تورام، الحائز على لقب كأس العالم في العام 1998 ولقب كأس الأمم الأوروبية في العام 2000، رؤساء ومسؤولو اتحادات واندية ومدربو ولاعبون ومعالجون فيزيائيون وطلاب كلية التربية والرياضة في الجامعة الأنطونية.
بعد النشيد الوطني، كانت كلمات لمديرة كلية التربية الرياضية والبدنية في الجامعة المضيفة زينه مينا التي اعتبرت ان المؤتمر "سينعكس ايجاباً على الرياضة اللبنانية"، تلاها الأب جرمانوس الذي اكد "ان كلية التربية الرياضية والبدنية في الجامعة الانطونية خلقت مفهوماً جديداً في الرياضة ولا تزال تحاول وتسعى بنجاح لتعريف طلاب الجامعة على آخر المستجدات واستقدام الخبرات". ثم تورام الذي اعرب عن سروره لوجوده في لبنان مرة ثانية في اقل من سنة وشكر الجامعة الأنطونية على دعوتها.
وتمحورت محاضرات الفرنسي كريستيان كولي ونادي حويك من جامعة كلود برنار الفرنسية والمعالج الفيزيائي جهاد حداد والمحضّر البدني لمنتخب فرنسا كريستوف جوفروي والطبيبة النفسية كلارا شماس وتورام حول "دور القوة المحركة في التحضير البدني" للوصول الى الأداء العالي والتعاون بين المحضّر البدني والمعالج الفيزيائي لأيصال الرياضي الى المستوى الرفيع وقمة اللياقة.
ثم تحدث لاعب كرة السلة في فريق الرياضي بيروت اسماعيل احمد ولاعب فريق الحكمة بيروت ايلي رستم عن تجربتهما الاحترافية في كرة السلة. تلاهما الفرنسي جيل كوكار من الجامعة الأوروبية للتحضير البدني، ثم شربل نجم اضافة الى تطبيقات عملية لكريستوف جوفروي وجيل كوكار. واختتم المؤتمر بمحاضرة لجورج عساف المسؤول عن الديبلوم الأوروبي للتحضير البدني في الجامعة الانطونية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم