الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اليابان تطالب مواطنيها بخفض عدد ساعات العمل

المصدر: وكالات
اليابان تطالب مواطنيها بخفض عدد ساعات العمل
اليابان تطالب مواطنيها بخفض عدد ساعات العمل
A+ A-

تعمل اليابان على إقناع مواطنيها بضرورة الحصول على مزيد من العطلات والعمل لعدد ساعات أقل، لخفض حالات الوفاة والانتحار المتعلقة بالعمل في البلاد.
ولا تزال الحكومة اليابانية تسعى إلى السيطرة على التأثير السلبي لزيادة عدد ساعات العمل على سلامة المواطنين، من خلال زيادة استحقاقات مغادرة العمل وعدد العطلات الرسمية.
وشجعت مذكرة حكومية أعلنت الأسبوع الجاري الشركات على تقليص عدد ساعات عمل موظفيها، والسماح لهم باستخدام العطلات السنوية المقررة، كما أشارَت تعديلات تشريعية مقدمة إلى البرلمان في نيسان الماضي، إلى إلزام الشركات جعل موظفيها يحصلون على إجازة لمدة 5 أيام مدفوعة الأجر على الأقل.
وتأمل الحكومة اليابانية في خفض معدّل عدد الأشخاص الذين يعملون لمدة 60 ساعة أسبوعية أو أكثر إلى أقل من 5% من إجمالي الموظفين في حلول عام 2020، مقارنة بنحو 9% في 2013.
وبحسب وكالة "بلومبرغ"، تشير الإحصاءات إلى وجود نحو 2000 حالة انتحار سنوياً مرتبطة بالعمل لفترات أطول من المعتاد، مع حصول معظم الموظفين بدوام كلي على أقل من نصف الإجازات السنوية المقررة.
وبلغَت ساعات العمل الإضافية للموظف بدوام كامل في اليابان نحو 173 ساعة في المتوسط خلال عام 2014، ما يزيد بـ 18 ساعة عما كانت عليه منذ 10 أعوام.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم