الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كلوب يريد منح مقعد أوروبي لدورتموند في مباراته الأخيرة

المصدر: (أ ف ب)
كلوب يريد منح مقعد أوروبي لدورتموند في مباراته الأخيرة
كلوب يريد منح مقعد أوروبي لدورتموند في مباراته الأخيرة
A+ A-

يريد المدرب يورغن كلوب منج فريقه دورتموند وانصاره مقعد اوروبي في اخر مباراة يخوضها على ملعبه قبل رحيله عن الفريق وذلك عندما يستضيف فيردر بريمن على ملعب فيستفالن شتاديوم ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من بطولة المانيا غدا السبت.


وسيقود كلوب الذي قاد دروتموند الى اللقب المحلي مرتين والى نهائي دوري ابطال اوروبا في اخر سبع سنوات فريقه للمرة الاخيرة قبل ان يحل بدلا منه توماس توكيل اعتبارا من الموسم المقبل.


وقال دورتموند الذي سيخوض فريقه نهائي كأس المانيا ضد فولفسبورغ في 30 الجاري: "امل ان نقدم عرضا جيدا يليق بسمعة بوروسيا دورتموند، يجب ان نضغط على الدواسة منذ الدقيقة الاولى".


ويحتل بريمن المركز الثامن ودورتموند السابع وكلاهما يحتاج الى 3 نقاط ويأمل في الوقت ذاته بفوز بوروسيا مونشنغلادباخ على اوغسبورغ السادس لكي يضمن مقعدا له في مسابقة الدوري الاوروبي يالموسم المقبل (أوروبا ليغ).


يذكر ان احتلال المركز السادس بالنسبة الى بريمن او دورتموند سيكون انجازا بحد ذاته لان الفريقين كانا يحتلان المركز الاخير في كانون الاول وشباط على التوالي.


ولم يسبق لدورتموند ان انهى الموسم محتلا مرتبة اقل من السادسة منذ ان استلم كلوب تدريبه.
وتحمل المباراة نكهة خاصة ومؤثرة لقائد دورتموند سيباستيان كيهل الذي سيخوض اخر مباراة له قبل الاعتزال نهائيا.
ويعود الى صفوف دورتموند قائده ماتس هوملز الذي غاب عن المباراة الاخيرة في الدوري.


وسيحتفل بايرن ميونيخ باحرازه اللقب للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه رسميا عندما يستضيف ماينتس.
وتأمل كتيبة المدرب بيب غوارديولا ان تستعيد نغمة الانتصارات بعد خسارتها خمس مرات في مبارياتها الست الاخيرة.
كما خرج الفريق من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على يد برشلونة، والنصف النهائي كأس المانيا على يد دروتموند.


وتتنافس ستة فرق على معركة تحاشي الهبوط ابرزها هامبورغ الوحيد الذي لم يسقط الى الدرجة الثانية منذ انطلاق البوندسليغا عام 1963.
ويهبط صاحبا المركزين الاخيرين (هامبورغ وبادربورن حاليا) مباشرة الى الدرجة الثانية في حين يخوض صاحب المركز السادس عشر الملحق ذهابا وايابا مع ثالث الدرجة الثانية.


ويلتقي هامبورغ مع شالكه على ملعبه وهو في حاجة الى نقاط المباراة الثلاث، وقال مدربه برونو لاباديا "يتعين علينا الخروج بنتيجة ايجابية، انه الامر الوحيد الذي نستطيع ان نسيطر عليه".


وفي المباريات الاخرى، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع اوغسبورغ، وهوفنهايم مع هرتا برلين، وهانوفر مع فرايبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن، وكولن مع فولفسبورغ، وبادربورن مع شتوتغارت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم