الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إذا أردتم أن تسمنوا، اتّبعوا حمية غذائية!

إذا أردتم أن تسمنوا، اتّبعوا حمية غذائية!
إذا أردتم أن تسمنوا، اتّبعوا حمية غذائية!
A+ A-

يوم 6 أيار الماضي هو يوم الـ"لاحمية" العالمي (International No Diet Day)، لتوعية الناس في مختلف أنحاء العالم على التأثيرات السلبية التي يُنتجها اتّباع الحميات الغذائية.


فذكرت مجلة Madame Le Figaro الفرنسية أن 24% من الفرنسيين اتبعوا حمية غذائية عام 2012، إذ عبّر 60% من النساء و44% من الرجال عن رغبتهم في تخفيض وزنهم، لكنهم تجاهلوا التأثيرات غير المفيدة للحمية التي اتبعوها، ما جعل النتائج كارثية.


يفسّر خبير أمراض الغدد الصماء جان-ميشال لوسير للمجلة أن الفشل في هذه الحميات الغذائية يعود إلى السرعة التي تحصل فيها: "فخسارة الوزن بسرعة تحفّز الجسم لأن يستعيد ما خسره، لا بلأن يزيد وزنه أكثر من قبل".


كذلك أوضحت اختصاصية التغذية كارولين جاييت للمجلة أن "الشخص يبدأ بخسارة الدهن والعضل، وتكون الخسارة سريعة في معظم الأحيان، لكن فترة الاستقرار على الوزن الجديد لا تكون كافية ويعود الشخص بسرعة كبيرة لاستهلاك الأطعمة بشكلٍ عادي، فيقوم الجسم بمكافحة الخطر الذي لاحظه بما أنه خسر بسرعة من "ذاته"، ويزداد الوزن بسرعة أكبر، جرّاء خسارة العضل وأيضًا زيادة الدهن". ونصحت الاختصاصية نفسها أن يكون الشخص صبوراً ويخسر الوزن بشكلٍ بطيء ومنتظم.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم