الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

14 مدرسة شاركت في دورة الحكمة اليوبيلية الرياضية

14 مدرسة شاركت في دورة الحكمة اليوبيلية الرياضية
14 مدرسة شاركت في دورة الحكمة اليوبيلية الرياضية
A+ A-

إختتمت مدرسة الحكمة مار يوسف دورتها اليوبيليّة في الألعاب الرياضيّة في ذكرى 140 سنة على تأسيسها التي استضافتها على ملاعبها في الأشرفيّة برعاية رئيس المدرسة الخوري عصام إبراهيم وإشراف مدير الرياضة يوسف نوفل ومشاركة مدارس الحكمة مار يوحنّا برازيليا الحدث، الحكمة مار مارون الجديدة، الحكمة هاي سكول برمانا، القلب الأقدس، برمانا هاي سكول، القلبين الأقدسين الحدث، الإنجيليّة اللويزة، القديسة ريتا ضبية، الناصرة الاشرفية، سيتي أنترناسيونال سكول، الإليزيه الحازمية، راهبات المحبّة الأشرفيّة والحكمة مار يوسف الاشرفية.


وبعد تكريمه الفرق المشاركة والفائزة بالألقاب، شكر الخوري إبراهيم المدارس التي شاركت في الدورة اليوبيليّة إيمانًا منها بدور الحكمة الريادي في عالم التربيّة والرياضة، وقال "ألألعاب الرياضيّة المدرسيّة التي أعدناها إلى صلب برامجنا التربويّة في سنتنا اليوبيليّة ستكون سنويّة وفي ألعاب فردية وجماعيّة بين مدارس الحكمة تحت اسم "ساجسياد" وبين المدارس الرسمية والخاصة من كل لبنان،لأن ما زلنا نؤمن أن الرياضية المدرسية أساس البناء السليم للأندية الرياضيّة واستمراريتها وتطورّها. كما أنها محطة أساسيّة في اكتشاف المواهب وصقلها لتكون خير ممثلة لمدرستها ولناديها ولوطنها"، واضاف "سنتنا اليوبيلية هذه نريدها محطة جديدة لنحيي فيها ماضٍ مشرق للحكمة وإنطلاقة متجدّدة لها للمستقبل. فالحكمة أمانة بأيدي المسؤولين عليها لتبقى شعلة مضاءة في سماء التربيّة والثقافة والرياضة في لبنان. أمانة خطّ أُسسها بإيمان أساقفة أحبار وأباء أجلاء ومرّبون أكفاء وخرّيجون ملأوا الدنيا وشغلوا الناس في لبنان والعالم بعلمهم وموهبتهم وثقافتهم. وللرياضة في الحكمة تاريخ وأمجاد لن نتخل عنها، بل سيتعاظم إهتماهمنا بها لأننا نرى فيها ركيزة أساسيّة من ركائز التربيّة والثقافة".
وقد جاءت النتائج على الشكل التالي: كرة سلة: فئة الذكور: 1- الحكمة برازيليا، 2- الحكمة بيروت. فئة الإناث: 1- الإنجيلية اللويزة، 2- الحكمة بيروت. كرة قدم للصالات: فئة الكبار: 1- الحكمة بيروت، 2- برمانا هاي سكول. فئة الشباب: 1- القلب الأقدس الحدث، 2- الحكمة بيروت. فئة الإناث: 1- القلب الأقدس الحدث، 2- الحكمة بيروت. كرة الطاولة: فئة الذكور: غبريال تابت (الحكمة برازيليا الحدث)، 2- ويليام أبي أنطون (الناصرة الاشرفية)، 3- آلكسي بستاني (الحكمة برازيليا الحدث). فئة الإناث: 1- ليتيسيا عازار (الحكمة برازيليا الحدث)، 2- تاليا عازار (الحكمة برازيليا الحدث)، 3- بيرلا غطاس (الحكمة بيروت).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم