الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جعجع: يجب وضع حلول نهائية لمعمل الزوق

جعجع: يجب وضع حلول نهائية لمعمل الزوق
جعجع: يجب وضع حلول نهائية لمعمل الزوق
A+ A-

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن "مشكلة معمل الزوق عمرها عشرات الأعوام وهناك أمراض رئوية كبيرة يواجهها المواطنون بسبب المعمل وضرره يصل الى جرود كسروان ويصل أيضا الى بيروت وجبيل". وذكر في مؤتمر صحافي عقده في معراب أن "المعدات في معمل الزوق عمرها 35 عاما مما ادى الى مجموعة انبعاثات سامة تخرج من المولدات مما يؤدي الى ضرر في الصحة العامة"، لافتاً الى ان "المشكلة الأكبر انه يتم اطفاء المولدات ومن ثم يعاد تشغيلها مما يخرج انبعاثات مؤذية ومضرة أكبر بكثير". ولفت الى أن "التحرك الأخير جاء نتيجة الضغوط من قبل المواطنين"، مشيراً الى ان "الاعطال ليست مرحلية بل شبه دائمة بحسب تقرير مهني". واكد أن "التحرك لن يتوقف وسنكمل فيه الى حين تحقيق كل المطالب المطروحة بهذا الشأن".


واعتبر أن "الحلول النهائية هي ان يتم وضع المعمل في سلعاتا لانها مجهزة بأنابيب لايصال الغاز أو ترك المعمل مكانه ولكن تشغيله على الغاز".


وأكد أن "التحرك لن يتوقف قبل التوصل الى القرار اللازم لانهاء هذا الموضوع واقرار التمويل اللازم لحل المشكلة"، داعيا "رئيس الحكومة تمام سلام إلى التدخل لوقف أعمال التوسع في المعمل"، متمنياً على سلام ونظاريان الجلوس مع رئيس بلدية زوق مكايل نهاد نوفل والبلديات لانهاء المشكلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم