الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجيش تسلم الاسلحة الفرنسية في اطار الهبة السعودية

الجيش تسلم الاسلحة الفرنسية في اطار الهبة السعودية
الجيش تسلم الاسلحة الفرنسية في اطار الهبة السعودية
A+ A-

تسلم الجيش اللبناني اليوم الدفعة الاولى من الاسلحة الفرنسية المقدمة في اطار الهبة السعودية البالغة ثلاثة مليارات دولار. فقد اكد وزير الدفاع سمير مقبل في كلمة القاها خلال احتفال تسلم الجيش عتادا فرنسيا ضمن الهبة السعودية في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي، "ان وجود وزير الدفاع الفرنسي اليوم دلالة على الرابط الذي يجمع البلدين".


وشكر مقبل للسعودية على هبة الـ3 مليارات دولار لشراء العتاد والأسلحة، كما شكر "الرئيس ميشال سليمان على سعيه وعمله لتحقيق هذا المشروع وكل الدول الصديقة التي قدمت وتقدم مساعدات للجيش ومنها الولايات المتحدة الأميركية". وشدد على "ان انتصار الجيش اللبناني على الإرهاب انتصار أيضا لكل الدول المهددة بهذا الإرهاب". وأشار مقبل الى أن "انتصار لبنان في مواجهة الارهاب يعتبر انتصار لكل الدول المهددة". 


من جهته، اكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان ان "لبنان الذي يعرف ثمن الحرب لا يريد الانجرار الى هذه الفوضى المحيطة به وفرنسا الى جانبه للحؤول دون ذلك"، مؤكدا ان "لبنان يتعرض لضغوط كبيرة من  جبهة النصرة وتنظيم داعش ما يجعل من مراقبة الحدود تحديا لا مثيل له".
واعرب عن سروره لوجوده اليوم في بيروت وقال:"هذا شرف لي أن أكون متواجد بينكم اليوم في هذا اليوم الذي تتجسد فيه الهبة السعودية".
واوضح "ان هذا المشروع من حيث العتاد سيتضمن تسليم عشرات المدرعات ومدفعية حربية حديثة مثل "مدافع سيزار" والعديد من الاسلحة لمساعدة الجيش"، مشيرا الى ان بلاده ستنشر 60 ضابطا فرنسيا في لبنان لتدريب الجيش. أكد أن الدفعة الثانية ستسلم الشهر المقبل. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم