الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إطلاق نصف ماراتون عكار الاول في 26 نيسان: الرياضة تجمعنا

المصدر: عكار - النهار
ميشال حلاق
إطلاق نصف ماراتون عكار الاول في 26 نيسان: الرياضة تجمعنا
إطلاق نصف ماراتون عكار الاول في 26 نيسان: الرياضة تجمعنا
A+ A-

أطلقت اللجنة التنظيمية- والفنية المنظمة لنصف ماراتون عكارالاول، البالغ طوله 21 كيلومترا وسبعة وتسعون متراً، في مؤتمر صحافي عقد في مكتب محافظ عكار عماد لبكي في سرايا حلبا الحكومي، في حضور النائب نضال طعمه، المحافظ لبكي، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل محمد المراد، المنسقان العامان لتيار المستقبل في عكار سامر حدارة وخالد طه، عزة المرعبي ممثلة المجلس المدني لانماء عكار، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير، رئيس بلدية حلبا سعيد شريف الحلبي، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار، منسقو قطاع الرياضية في تيار المستقبل في عكار عبدالله عويد، حسين مرعي، مصطفى الدركوشي، أعضاء اللجنة المنظمة وحشد من ممثلي الأندية الرياضية والجمعيات ومهتمين.


وقال رئيس نادي نجوم حلبا احمد حمود باسم اللجنة التنظيمية مؤكدا ان الهدف اظهار الوجه الحقيقي لعكار وتأكيد مبدأ ان الرياضة تجمعنا، وابراز صورة عكار الحققية ليس لنا وانما لكل العالم ،صورة عكار الجميلة والحديثة والحضارية.  ,اضاف: "فخورون أن يكون هذا الحدث على أرض شهداء الوطن ، شهداء الجيش اللبناني الذين أعطوا أغلى ما عندهم لوطنهم".


وأعلن يوم الأحد الواقع في 26 نيسان يوم اطلاق نصف ماراتون عكار الأول في حلبا، هذا السباق الذي سيكون برعاية وزارة الشباب والرياضة وباشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبموافقة من وزاة التربية .وقدم الشكر لكل الذين ساعدوا ويساعدون من نواب وجمعيات وهيئات وبلديات و ونواد ومدارس وهيئات تربوية وثقافية ومؤسسات اعلامية .


محافظ عكار عماد لبكي بارك للجنة المنظمة جهدها املا بان يكون هذا النصف مارتون الاول في عكار نقطة انطلاق لمشاريع وانشطة رياضية مستقبلية، املا بان يكون التعاون ما بين الجميع لما فيه خير هذه المنطقة واهلها وناسها الاعزاء .


ثم تحدث رئيس اللجنة الفنية عبدالله طالب فشرح مسار السباق وتوقيته ونقطة انطلاقه ونقطة الوصول والاليات متبعة وفق الانظمة المرعية الاجراء وقال أن هناك عدداً كبيراً من عناصر الصليب الأحمر سيشاركون لتدارك أي طارئ قد يحصل حيث هناك عشرة محطات للصليب الأحمر ، بالاضافة الى محطات للمياه والاسفنج ، الى 168 عنصراً للانضباط والتنظيم على كامل الطريق وتتضمن نقاط ثابتة وأخرى جوالة للحكام. وذلك بالتعاون مع القوى والاجهزة الامنية .


كما أن هناك أربعة فئات ستشارك وهي الفئة الأولى من ذوي الاحتياجات الخاصة، والفئة الثانية لمسافة خمسة كيلومترات (ذكور واناث)، الفئة الثالثة المرح، والفئة ألأخيرة المشاركين في نصف المارتون على مسافة 21 كيلومتراً .
وختم اللقاء بتوقيع كل من النائب طعمة والمحافظ لبكي على استمارة مشاركة في النصف ماراتون عكار الاول .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم