الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"القدم اليونانية" اسم على مسمى!

المصدر: (أ ف ب)
"القدم اليونانية" اسم على مسمى!
"القدم اليونانية" اسم على مسمى!
A+ A-

يبدو ان "القدم اليونانية" اسم على مسمى، اذ ان 46 في المئة من المشاركين في دراسة شملت كل ارجاء اليونان يحملون هذه الخاصية الجسدية الموجودة فقط عند 5 في المئة من سكان العالم، على ما ذكرت وكالة الانباء اليونانية "انا".


واستنادا الى الدراسة التي نشرت نتائجها خلال مؤتمر لطب العظام في تيسالونيكي (شمال اليونان) فإن 46 في المئة من الاشخاص المشمولين لديهم "القدم اليونانية" اي ان الاصبع الثاني اطول من اصابع القدم الاخرى.


واعتبر مدير الدراسة بيريكليس فونوتريبيديس الذي اوردت تصريحه الوكالة اليونانية ان هذه الميزة الجينية تلاحظ خصوصا عند اليونانيين اذ ان 5 في المئة من سكان العالم فقط لديهم شكل القدم هذا.


وتبين ان غالبية المشاركين في الدراسة (51,5 في المئة) يتمتعون بـ"قدم مصرية" اي ان الاصبع الاكبر في القدم اطول من الاصابع الاخرى. وهذه الميزة متوافرة عند 70 في المئة من سكان العالم في حين ان 25 في المئة منهم يتمتعون بـ "قدم رومانية" اي ان الاصابع مصطفة ومتوازية.


واجرى الدراسة فريق من الاطباء الاخصائيين في التهاب المفاصل من مستشفى تيسالونيكي العسكري والجامعي وشملت 163 شخصا هم 76 رجلا و87 امرأة في كل ارجاء اليونان. واظهرت النتائج ايضا ان "القدم اليونانية" موجودة اكثر عند الرجال منها عند النساء (62 في المئة من الرجال و32 في المئة من النساء).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم